سوريا يا حبيبتي



انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

سوريا يا حبيبتي

سوريا يا حبيبتي

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
سوريا يا حبيبتي

سوريا يا حبيبتي

يسرادارة منتدى سوريا ياحبيبتي ان ترحب بالاخ ( سالم حنفي ) اهلا وسهلا به
يسر إدارة منتدى سوريا ياحبيبتي أن ترحب العضو الجديد ((( رند ))) فمرحبا به
يسر ادارة منتدى سوريا ياحبيبتي ان ترحب بالاخت ( ياسمين الشام 1 ) اهلا وسهلا بها
يسر إدارة منتدى سوريا ياحبيبتي أن ترحب بالعضو الجديد ((د . باسل )) أهلا وسهلا به
يسر إدارة منتدى سوريا ياحبيبتي أن ترحب ب (عاشقة سوريا ) اهلا وسهلا بها
يسر ادارة منتدى سوريا ياحبيبتي ان ترحب ب ( سمري ياحرة ) اهلا وسهلا به

4 مشترك

    الشيعة بين الطائفية والمذهب

    السكون
    السكون
    عضو جديد
    عضو جديد


    عدد المساهمات : 28
    تاريخ التسجيل : 29/10/2010

    الشيعة بين الطائفية والمذهب Empty الشيعة بين الطائفية والمذهب

    مُساهمة من طرف السكون الأربعاء ديسمبر 29, 2010 7:46 am

    تمسك بنو أمية بقميص عثمان رض ,فكانت لهم دولتهم وعاصمتها في الشام –دمشق,وحمل بنو العباس قميص الإمام الحسين ع(واقعة كربلاء),فكانت لهم دولتهم أيضا وعاصمتها فيما بعد بغداد المنصور,بقيت حقائق التاريخ والأصول الصحيحة للخط الإسلامي المحمدي ص,

    يتماوج ويميل حيثما مالت سلطة هذه الدول ,تبعا لرغبات حكامها وخلفائها الذين أحبوا السلطة ابتعدوا كثيرا عن تطبيق الشريعة الإسلامية وانحرف اغلبهم عن الدين الإسلامي وصل حد الكفر والاستنكار والاستخفاف بالرسالة الإسلامية(على غرار لعبت هاشم بالملك...)

    فكانت هناك بوادر خط رسالي صاف وخال من الشوائب حمل لوائه الإمام علي ع ومن بعده الأئمة أولاده عليهم السلام جميعا,عاش جنبا إلى جنب مع كل الأحداث والمتغيرات التي طرأت على الأمة الإسلامية بعد وفاة الرسول محمد ص,وخصوصا الفترة المضطربة في الخلافة العثمانية,وتبعاتها المؤثرة في المسيرة الخلافة-الدولة الإسلامية الشكلية في العهدين الأموي والعباسي

    لذلك كانت مدرسة الشهيد علي شريعتي واضحة في تحديد الأبعاد المتطورة للمذهب الجعفري,بين التحولات الطائفية (التشيع الصفوي) والمذهبية (التشيع العلوي),وهو العارف ببواطن المذهب الشيعي القادم من مدينة قم الإيرانية وصولا إلى مجموعة من علماء الطائفة شيوخ بني بويه- والشيخ الصدوق- والشيخ الكليني –الشيخ علي بن الحسين القمي- والشريف الرضي نقيب الطالبيين-وشيخ الطائفة الطوسي,

    بمعنى أخر أن المذهب الشيعي له مدرستين المدرسة الطائفية الإيرانية الطاغية اليوم على المشهد الشيعي العام(مجالس اللطم والبكاء والعويل-الحسينيات المنتشرة في كل مكان-تحديد لون العمامة والتمييز بين المسلمين السادة والعاميين-تلفيق الأحاديث الاعجازية بأهل البيت ع وهم بالطبع لايحتاجون إليها-عصمة الأئمة عليهم السلام-ترسيخ مبدأ لعن وشتم الخلفاء الراشدين-فتح باب التقليد والاجتهاد-الخ),كلها أفعال وممارسات وطقوس طائفية لاعلاقة لها بجوهر المذهب الشيعي؟



    المدرسة الأخرى التي أخذت على عاتقها تصحيح مدرسة أهل البيت عليهم السلام,محاولة الابتعاد قدر الإمكان عن المدرسة الصفوية الإيرانية,هي المدرسة العلوية التي تستمد قوتها وقدرتها على مواجهة الطغاة وجمهور الجهل والتخلف والفرق الشيعية المغالية بحب أهل البيت ع,أمثال الشهيدين الأول والثاني محمد باقر الصدر ومحمد صادق الصدر في العراق, وفي لبنان السيد موسى الصدر والسيد محمد حسين فظل الله قدس سرهم الشريف,

    الشهيد الأول تخلت عنه الحوزة الإيرانية المتواجدة على ارض النجف بل طلبوا منه أن يتخلى عن الخط الإسلامي الحركي (حزب الدعوة الإسلامية),أما الشهيد الثاني والمرحوم السيد محمد حسين فقد نبت لهم الحوزة الإيرانية المتزمتة خيمة العداء والمحاربة والتضليل(وصلت حد السب والشتم والقذف بكلمات الباطل),وهذا مما دعا سلطات البعث ودوائر المخابرات الإقليمية بما فيها أجهزة الأمن الإيرانية إبان عهد المقبور الشاه,إلى مراقبة ومواجهة تحركات هذه المجموعة الفكرية المعنية بتنقية الإسلام المحمدي العلوي من الإضافات والاختراقات والانحرافات الدخيلة على المذهب,

    بحيث كانت العلاقة الحميمية المتواصلة بين السيد الخميني والسيد الصدر الأول تعبر عن وجهة نظر متطابقة حيال عدة قضايا مذهبية وطائفية متباينة,هي نواة التغيير الإسلامي في المذهب الشيعية(لهذا تجد أن السيد الخميني قد واجه تحديات مرجعية إيرانية كبيرة بعد قيام الثورة شريعة مداري-الشيخ منتظري الخ),خذل العراقيون والعالم العربية الشهيد الأول وتركوه يعذب هو وأخته العلوية بنت الهدى

    (فيما هم اليوم يذهبون بالملايين إلى الإمام الحسين للتكفير عن ذنوبهم في عهد الطاغية),ووقف الشعب الإيراني المستنير بوجه طاغية إيران شرطي المنطقة الأمريكي الهوى(شتان بين الموقفين) إلى جانب قيادته الإسلامية الصادقة

    النتيجة: أن الثقافة الشيعية الطائفية الطاغية اليوم ,هي لاتمثل بالضرورة كل تفاصيل فكر وأصول المذهب الشيعي العلوي,بل هي تقوم بتشويه المذهب وتسيئا ليه في أحيان عدة,المذهب الشيعي مذهب الانفتاح والتعقل والجدل,بوابة لعلم المنطق والحديث وعلم الكلام والتأويل القرآني الصحيح


    الاء غزالي
    الاء غزالي
    عضو متقدم للإشراف
    عضو متقدم للإشراف


    عدد المساهمات : 141
    تاريخ التسجيل : 04/04/2010
    العمر : 44

    الشيعة بين الطائفية والمذهب Empty رد: الشيعة بين الطائفية والمذهب

    مُساهمة من طرف الاء غزالي الأربعاء ديسمبر 29, 2010 9:21 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم

    النتيجة: أن الثقافة الشيعية الطائفية الطاغية اليوم ,هي لاتمثل بالضرورة كل تفاصيل فكر وأصول المذهب الشيعي العلوي,بل هي تقوم بتشويه المذهب وتسيئا ليه في أحيان عدة,
    المذهب الشيعي مذهب الانفتاح والتعقل والجدل,بوابة لعلم المنطق والحديث وعلم الكلام والتأويل القرآني الصحيح

    نتمنى من الاخ السكون ان يبين لنا الفكر الشيعي الصحيح
    ونبذة عن المذهب العلوي الصحيح وهل الحكام في سوريا من العلويين الصح
    وما معنى كلمة علويين هل تعني غتباع رجل
    أنا لاأرضى أن يقال لي محمدية ......فكيف بشيعية وعلوية
    آلاء غزال


    الشيعة بين الطائفية والمذهب 27zvt7b
    خالد
    خالد
    المدير العام
    المدير العام


    عدد المساهمات : 206
    تاريخ التسجيل : 03/04/2010
    العمر : 74

    الشيعة بين الطائفية والمذهب Empty رد: الشيعة بين الطائفية والمذهب

    مُساهمة من طرف خالد الأربعاء ديسمبر 29, 2010 9:29 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الشيعة بين الطائفية والمذهب Image002
    في جبال اللاذقية وعموم الساحل السوري تنتشر قرى العلوية(النصيرية)،
    حيث يشكلون حوالي 8% من سكان سوريا..

    .....
    النصيرية أو العلوية هي فرقة باطنية( عرفانية) اسلامية يعيش جزء من أفرادها في منطقة
    جبل العلويين (جبل النصيريين) في اللاذقية في سوريا.

    هنالك خطأ شائع يخلط بين علوية سورية(النصيرية) وعلوية تركية(القزلباشية).
    بالحقيقة ان اسم العلوية يحمله اساسا علوية تركيا الذين يعودون الى مذهب القزلباشية
    ( ذوي الطاقيات الحمر)، الذي نشأ في القرن السادس عشر ميلادي في آذربيجان ثم انتشر في جنوب تركيا،
    ومنه نشأت الدولة الصفوية في ايران التي اعتنقت فيما بعد ألمذهب الجعفري. اما علوية سوريا،
    فانهم اقدم بعدة قرون من علوية تركيا، واسمهم التاريخي هو(النصيرية) نسبة الى
    (بن نصير البصري العراقي) الذي وضع اساس المذهب في بغداد في القرن الثاني الهجري.
    ان اسم (العلوية) قد اشيع على (نصيرية) سوريا في اوائل القرن الماضي،

    وهنا حدث الخلط بينهم وبين علوية تركيا. فهم يختلفان في التاريخ رغم التشابه الكبير
    في تفاصيل المذهب بينهما، ومن اهم النقاط التي تجمعهما هي المغالات
    في تقديس الامام علي(ع) الى حد تأليهه تقريباً!

    ان (النصيرية) حركة باطنية ظهرت في القرن الثالث للهجرة.
    مؤسس هذه الفرقة أبو شعيب محمد بن نصير البصري النميري ( ت 270ه‍ ) عاصر ثلاثة من أئمة الشيعة
    وهم علي الهادي( العاشر ) والحسن العسكري ( الحادي عشر )
    والإمام (الموهوم ) (الثاني عشر)
    وللحديث بقية

    خالد
    وداد
    وداد
    عضو مميز
    عضو مميز


    عدد المساهمات : 102
    تاريخ التسجيل : 28/10/2010

    الشيعة بين الطائفية والمذهب Empty رد: الشيعة بين الطائفية والمذهب

    مُساهمة من طرف وداد الأربعاء ديسمبر 29, 2010 9:47 pm

    أعتقد أن العلوية في سوريا لايمت بصلة للإسلام والمسلمين

    ان تقديس النصيرية للامام علي(ع) يشبه الى حد بعيد تقديس المسيحية للنبي عيسى(ع)،

    حيث يعتبروه صورة الله على الارض.

    - يعتقد بعضهم أن علياً يسكن السحاب بعد تخلصه من الجسد الذي كان يقيده وإذا مر بهم السحاب

    قالوا : السلام عليك أبا الحسن ، ويقولون إن الرعد صوته والبرق سوطه .

    - يعتقدون أن علياً خلق محمد صلى الله عليه وسلم وان محمداً خلق سلمان الفارسي

    وان سلمان الفارسي قد خلق الأيتام الخمسة الذين هم :

    - المقداد بن الأسود ويعدونه رب الناس وخالقهم والموكل بالرعود .

    وهل الاسلام يتصف في ذالك أبدا

    وداد

    الشيعة بين الطائفية والمذهب Image004
    هنالك تيار قوي بين علوية سوريا مدعوم من قبل الحكومة،
    لربط العلويين بالمذهب الجعفري الاثنى عشري في النجف..

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 24, 2024 10:06 pm