سوريا يا حبيبتي

سوريا يا حبيبتي

سوريا يا حبيبتي

يسرادارة منتدى سوريا ياحبيبتي ان ترحب بالاخ ( سالم حنفي ) اهلا وسهلا به
يسر إدارة منتدى سوريا ياحبيبتي أن ترحب العضو الجديد ((( رند ))) فمرحبا به
يسر ادارة منتدى سوريا ياحبيبتي ان ترحب بالاخت ( ياسمين الشام 1 ) اهلا وسهلا بها
يسر إدارة منتدى سوريا ياحبيبتي أن ترحب بالعضو الجديد ((د . باسل )) أهلا وسهلا به
يسر إدارة منتدى سوريا ياحبيبتي أن ترحب ب (عاشقة سوريا ) اهلا وسهلا بها
يسر ادارة منتدى سوريا ياحبيبتي ان ترحب ب ( سمري ياحرة ) اهلا وسهلا به

    السياسة العراقية والبقع السوداء

    شاطر
    avatar
    السكون
    عضو جديد
    عضو جديد

    عدد المساهمات : 28
    تاريخ التسجيل : 29/10/2010

    السياسة العراقية والبقع السوداء

    مُساهمة من طرف السكون في السبت ديسمبر 25, 2010 7:42 am

    يعرف علماء الفضاء أن البقع السوداء هي مجاهيل فضائية لايعرفون عنها شيئا , ولكنهم بمراقبتهم المستمرة , وعبر الرحلات الفضائية المتعاقبة مضطرين لتسمية تلك المساحات الشاسعة المجهولة غير المميزة بالبقع السوداء , وأصبحت هذه التسمية من مفردات علم الفضاء اليوم , ولكنها ربما ستكون غدا شيئا أخر لآن التعامل معها قائم على أساس علمي وليس مزاجيا وأجتهادا طوبائيا كما هو في السياسة العراقية التي تقدم للناس ؟



    والبقع السوداء في السياسة العراقية كثيرة , ومهيأة للتكاثر العشوائي تارة بمزاجية الكتل , وتارة بمزاجية من يصبح من صناع القرار وهو ليس كذلك , وتارة بأيحاء خارجي تتعدد مصادره ؟



    ومثلما عرفنا في علم الفضاء أن البقع السوداء ينحي فيها الزمان والمكان ويسمونها " أنحناء الزمكان " وهي معادلات رياضية فيزيائية معقدة لايعرفها ألا خبراء وفقهاء فيزياء الكم والرياضيات العالية , لكن البقع السوداء في السياسة العراقية , لا أحد يعرفها , ولا أحد يعرف كيف صارت , ومن أين أتت , وفيها لاينحي الزمكان فقط وأنما تتلاشى القيم , وتنعدم المفاهيم , وتنقلب الموازين , وتتثاقل وتتضاعف ألاوزان , وتترهل الكروش , وتخرف العقول , وتتصابى الشيوخ , وتشيب ألاطفال وتتكاثر ألارامل , وتزداد ألايتام , وينتصب الفقر في الشوارع والساحات , ويصبح الحزن على البارات والمواخير بديلا عن مجالس الفاتحة , وتصبح المساجد والحسينيات مراكز للتجارة الرابحة , وتصبح الوظائف العليا بورصة موسمية المتنافسون فيها أحزاب المغانم ومن تقرب منهم بتملق , وساومهم بتزلف ؟



    البقع السوداء في السياسة العراقية اليوم , هي حديث الصحف العالمية من دير شبيغل ألالمانية الى التايمز اللندنية الى الواشنطن بوست ألامريكية ترفدها سفاراتها بخلفيات الكواليس , وتنقل لها وكالات ألانباء العالمية ما خفي من ألاسرار , وما ثقل من ألاخبار , وما عز من ألاسرار , كل ذلك وأهل العراق يشغلونهم بهموم الخدمات , ونقص المعاشات , وذل المراجعات , وبؤس التعليم , وتردي الصحة , وأنتشار ألاوبئة وامراض المعديات , وتلوث البيئة , وأنعدام الرقابة , وشيوع الفساد الذي ينهك العباد , ويشوه الدين , ويزعزع العدالة , ويجعل تطبيق الحق يواجه ألاستحالة , وألاصلاح أمرا ليس له سلالة ؟ والعلاقة بالسماء خرافة بعد أن كانت رسالة ؟ هذه هي البقع السوداء في عراق كثرة ألارزاق , والثياب الرقاق , والخيل العتاق , ولكن معها الدم المراق ؟ كلها أصبحت من الماضي السحيق , ولم يبق منها ألا " الدم المراق " كل ذلك بسبب تكاثر البقع السوداء في أرض وسماء العراق ؟ فهل سيظل من دخل في قفص الحكومة سادرا في مكاتب وثيرة , وما هي ألا لمضة من عيش وبرهة من زمان , وبعدها تبلعه البقع السوداء كما بلعت من كان قبلة ممن لايعرفون النظرية النسبية , ونظرية السفر في الزمان , لآنهم على كل حال كانوا متخلفين حتى في فهم ألابجدية ؟

    avatar
    زياد جولاق
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 42
    تاريخ التسجيل : 16/05/2010

    رد: السياسة العراقية والبقع السوداء

    مُساهمة من طرف زياد جولاق في الأحد ديسمبر 26, 2010 10:00 pm



    المالكي مستقبل العراق يا حازم يا بابلي
    avatar
    خالد
    المدير العام
    المدير العام

    عدد المساهمات : 206
    تاريخ التسجيل : 03/04/2010
    العمر : 68

    رد: السياسة العراقية والبقع السوداء

    مُساهمة من طرف خالد في الأحد ديسمبر 26, 2010 10:08 pm

    مرحبا بالاخ ( السكون ) مواضيعك لابأس بها إذا نوقشت من قبل الاعضاء

    نرحب بك طالما أنت ضمن الحدود الشرعية

    نتمنى وجود آراء معارضة في المنتدى حتى نعرف أكثر عن أخطاء الاخرين وخاصة

    من تكتب عنهم من حكام العراق الجديد والجريح

    خالد

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 17, 2018 4:09 am