سوريا يا حبيبتي

سوريا يا حبيبتي

سوريا يا حبيبتي

يسرادارة منتدى سوريا ياحبيبتي ان ترحب بالاخ ( سالم حنفي ) اهلا وسهلا به
يسر إدارة منتدى سوريا ياحبيبتي أن ترحب العضو الجديد ((( رند ))) فمرحبا به
يسر ادارة منتدى سوريا ياحبيبتي ان ترحب بالاخت ( ياسمين الشام 1 ) اهلا وسهلا بها
يسر إدارة منتدى سوريا ياحبيبتي أن ترحب بالعضو الجديد ((د . باسل )) أهلا وسهلا به
يسر إدارة منتدى سوريا ياحبيبتي أن ترحب ب (عاشقة سوريا ) اهلا وسهلا بها
يسر ادارة منتدى سوريا ياحبيبتي ان ترحب ب ( سمري ياحرة ) اهلا وسهلا به

    النصيرية الحاكمة في سوريا واصولها

    شاطر
    avatar
    أ-جولاق
    عضو مميز
    عضو مميز

    عدد المساهمات : 186
    تاريخ التسجيل : 12/04/2010

    النصيرية الحاكمة في سوريا واصولها

    مُساهمة من طرف أ-جولاق في الأحد مايو 02, 2010 1:42 am


    النصيرية
    إعداد الندوة العالمية للشباب الإسلامي


    التعريف:

    النصيرية حركة (*) باطنية ظهرت في القرن الثالث للهجرة، أصحابها يعدُّون
    من غلاة الشيعة الذين زعموا وجوداً إلهيًّا في علي وألهوه به، مقصدهم هدم
    الإسلام ونقض عراه، وهم مع كل غاز لأرض المسلمين، ولقد أطلق عليهم الاستعمار
    (*) الفرنسي لسوريا اسم العلويين تمويهاً وتغطية لحقيقتهم الرافضية (*) والباطنية (*).

    التأسيس وأبرز الشخصيات:

    • مؤسس هذه الفرقة أبو شعيب محمد بن نصير البصري النميري (ت 270ه‍
    ( عاصر ثلاثة من أئمة الشيعة وهم علي الهادي (العاشر)
    والحسن العسكري (الحادي عشر) ومحمد المهدي (الموهوم) (الثاني عشر).

    ـ زعم أنه البابُ إلى الإمام الحسن العسكري، وأنه وارثُ علمه،
    والحجة والمرجع للشيعة من بعده،
    وأن صفة المرجعية والبابية بقيت معه بعد غيبة الإمام المهدي.

    ـ ادعى النبوة (*) والرسالة (*)، وغلا في حق الأئمة إذ نسبهم إلى مقام الألوهية.

    • خلفه على رئاسة الطائفة محمد بن جندب.

    • ثم أبو محمد عبد الله بن محمد الجنان الجنبلاني 235 ـ 287 ه‍ من جنبلا بفارس،
    وكنيته العابد والزاهد والفارسي، سافر إلى مصر، وهناك عرض دعوته إلى الخصيبي.

    • حسين بن علي بن الحسين بن حمدان الخصيبي: المولود سنة 260 ه‍ مصري الأصل جاء
    مع أستاذه عبد الله بن محمد الجُنبلاني من مصر إلى جنبلا، وخلفه في رئاسة الطائفة،
    وعاش في كنف الدولة الحمدانية بحلب كما أنشأ للنصيرية مركزين أولهما
    في حلب ورئيسه محمد علي الجلي والآخر في بغداد ورئيسه علي الجسري.

    ـ وقد توفي في حلب وقبره معروف بها وله مؤلفات في المذهب (*)
    وأشعار في مدح آل البيت وكان يقول بالتناسخ (*) والحلول (*).

    • انقرض مركز بغداد بعد حملة هولاكو عليها.

    • انتقل مركز حلب إلى اللاذقية وصار رئيسه أبو سعد
    الميمون سرور بن قاسم الطبراني 358 ـ 427 ه‍.

    • اشتدت هجمات الأكراد والأتراك عليهم مما دعاهم
    إلى الاستنجاد بالأمير حسن المكزون السنجاري 583 ـ 638ه‍
    ومداهمة المنطقة مرتين. فشل في حملته الأولى ونجح في الثانية حيث أرسى قواعد المذهب
    (*) النصيري في جبال اللاذقية.

    • ظهر فيهم عصمة الدولة حاتم الطوبان حوالي 700ه‍/1300م وهو كاتب الرسالة القبرصية.

    • وظهر حسن عجرد من منطقة أعنا، وقد توفي في اللاذقية سنة 836 هـ/ 1432م.

    • نجد بعد ذلك رؤساء تجمعات نصيرية كتلك التي أنشأها الشاعر القمري محمد بن يونس كلاذي 1011ه‍/1602م قرب أنطاكية، وعلي الماخوس وناصر نصيفي ويوسف عبيدي.

    • سليمان أفندي الأذني: ولد في أنطاكية سنة 1250ه‍ وتلقى تعاليم الطائفة،
    لكنه تنصر على يد أحد المبشرين وهرب إلى بيروت حيث أصدر كتابه الباكورة
    السليمانية يكشف فيه أسرار هذه الطائفة، استدرجه النصيريون بعد ذلك
    وطمأنوه فلما عاد وثبوا عليه وخنقوه واحرقوا جثته في إحدى ساحات اللاذقية.

    • عرفوا تاريخياً باسم النصيرية، وهو اسمهم الأصلي ولكن عندما شُكِّل حزب (*)
    سياسي في سوريا باسم (الكتلة الوطنية) أراد الحزب أن يقرِّب النصيرية
    إليه ليكتسبهم فأطلق عليهم اسم العلويين وصادف هذا هوى في نفوسهم
    وهم يحرصون عليه الآن. هذا وقد أقامت فرنسا لهم دولة أطلقت عليها
    اسم (دولة العلويين) وقد استمرت هذه الدولة من سنة 1920م إلى سنة 1936م.

    • محمد أمين غالب الطويل: شخصية نصيرية، كان أحد قادتهم أيام
    الاحتلال الفرنسي لسوريا، ألف كتاب تاريخ العلويين يتحدث فيه عن جذور هذه الفرقة.

    • سليمان الأحمد:شغل منصباً دينيًّا في دولة العلويين عام 1920م.

    • سليمان المرشد: كان راعي بقر، لكن الفرنسيين احتضنوه وأعانوه
    على ادعاء الربوبية، كما اتخذ له رسولاً (سليمان الميده) وهو راعي غنم،
    ولقد قضت عليه حكومة الاستقلال وأعدمته شنقاً عام 1946 م.

    جاء بعده ابنه مجيب، وادعى الألوهية، لكنه قتل أيضاً على يد رئيس المخابرات السورية
    آنذاك سنة 1951م، وما تزال فرقة (المواخسة) النصيرية يذكرون اسمه على ذبائحهم.

    • ويقال بأن الابن الثاني لسليمان المرشد اسمه (مغيث) وقد ورث الربوبية المزعومة عن أبيه. · واستطاع العلويون (النصيريون) أن يتسللوا إلى التجمعات الوطنية في سوريا،
    واشتد نفوذهم في الحكم السوري منذ سنة 1965 م بواجهة سُنية ثم قام تجمع القوى ا
    لتقدمية من الشيوعيين والقوميين والبعثيين بحركته الثورية
    في 12 مارس 1971 م وتولى الحكم العلويون رئاسة الجمهورية بقيادة حافظ الأسد ثم ابنه بشار .

    الأفكار والمعتقدات:

    • جعل النصيرية علياً إلهاً (*)، وقالوا بأن ظهوره الروحاني بالجسد
    الجسماني الفاني كظهور جبريل في صورة بعض الأشخاص.

    • لم يكن ظهور (الإله علي) في صورة الناسوت (*) إلا إيناساً لخلقه وعبيده.

    • يحبون (عبد الرحمن بن ملجم) قاتل الإمام علي ويترضون عنه
    لزعمهم بأنه قد خلص اللاهوت (*) من الناسوت (*)، ويخطِّئون من يلعنه.

    • يعتقد بعضهم أن علياً يسكن السحاب بعد تخلصه من الجسد الذي كان يقيده
    وإذا مر بهم السحاب قالوا: السلام عليك يا أبا الحسن،
    ويقولون إن الرعد صوته والبرق سوطه.

    • يعتقدون أن علياً خلق محمد صلى الله عليه وسلم وأن محمداً خلق
    سلمان الفارسي وأن سلمان الفارسي قد خلق الأيتام الخمسة الذين هم:
    ـ المقداد بن الأسود: ويعدونه رب الناس وخالقهم والموكل بالرعود.
    ـ أبو ذر الغفاري: الموكل بدوران الكواكب والنجوم.
    ـ عبد الله بن رواحة: الموكل بالرياح وقبض أرواح البشر.
    ـ عثمان بن مظعون: الموكل بالمعدة وحرارة الجسد وأمراض الإنسان.
    ـ قنبر بن كادان: الموكل بنفخ الأرواح في الأجسام.

    • لهم ليلة يختلط فيهم الحابل بالنابل كشأن بعض الفرق الباطنية.

    • يعظمون الخمرة، ويحتسونها، ويعظمون شجرة العنب لذلك،
    ويستفظعون قلعها أو قطعها لأنها هي أصل الخمرة التي يسمُّونها(النور).

    • يصلون في اليوم خمس مرات لكنها صلاة تختلف في عدد الركعات ولا تشتمل على سجود
    وإن كان فيها نوع من ركوع أحيانا.ً
    ـ لا يصلون الجمعة ولا يتمسكون بالطهارة من وضوء ورفع جنابة قبل أداء الصلاة.
    ـ ليس لهم مساجد عامة، بل يصلون في بيوتهم، وصلاتهم تكون مصحوبة بتلاوة الخرافات.

    • لهم قدَّاسات شبيهة بقداسات النصارى من مثل:
    ـ قداس الطيب لك أخ حبيب.
    ـ قداس البخور في روح ما يدور في محل الفرح والسرور.
    ـ قداس الأذان وبالله المستعان.

    • لا يعترفون بالحج، ويقولون بأن الحج إلى مكة إنما هو كفر (*) وعبادة أصنام !!.

    • لا يعترفون بالزكاة الشرعية المعروفة لدينا ـ نحن المسلمين ـ
    وإنما يدفعون ضريبة إلى مشايخهم زاعمين بأن مقدارها خمس ما يملكون.

    • الصيام لديهم هو الامتناع عن معاشرة النساء طيلة شهر رمضان.

    • يبغضون الصحابة بغضاً شديداً، ويلعنون أبا بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم أجمعين.

    • يزعمون بأن للعقيدة باطناً وظاهراً وأنهم وحدهم العالمون ببواطن الأسرار،
    ومن ذلك:
    ـ الجنابة: هي موالاة الأضداد والجهل بالعلم الباطني.
    ـ الطهارة: هي معاداة الأضداد ومعرفة العلم الباطني.
    ـ الصيام: هو حفظ السر المتعلق بثلاثين رجلاً وثلاثين امرأة.
    ـ الزكاة: يرمز لها بشخصية سلمان.
    ـ الجهاد: هو صب اللعنات على الخصوم وفُشاة الأسرار.
    ـ الولاية: هي الإخلاص للأسرة النصيرية وكراهية خصومها.
    ـ الشهادة: هي أن تشير إلى صيغة (ع. م. س).
    ـ القرآن: هو مدخل لتعليم الإخلاص لعلي، وقد قام سلمان (تحت اسم جبريل)
    بتعليم القرآن لمحمد.
    ـ الصلاة: عبارة عن خمس أسماء هي: علي وحسن وحسين ومحسن وفاطمة، و(محسن)
    هذا هو(السر الخفي) إذ يزعمون بأنه سقْطٌ طرحته فاطمة،
    وذكر هذه الأسماء يجزئ عن الغسل والجنابة والوضوء.

    • اتفق علماء المسلمين على أن هؤلاء النصيريين لا تجوز مناكحتهم،
    ولا تباح ذبائحهم، ولا يُصلى على من مات منهم ولا يدفن في مقابر المسلمين،
    ولا يجوز استخدامهم في الثغور والحصون.

    يقول ابن تيمية: (هؤلاء القوم المسمَّون بالنصيرية ـ
    هم وسائر أصناف القرامطة الباطنية ـ أكفر من اليهود والنصارى،
    بل وأكفر من كثير من المشركين، وضررهم أعظم من ضرر الكفار المحاربين مثل
    التتار والفرنج وغيرهم.. وهم دائماً مع كل عدو للمسلمين، فهم مع
    النصارى على المسلمين، ومن أعظم المصائب عندهم انتصار المسلمين على التتار،
    ثم إن التتار ما دخلوا بلاد الإسلام وقتلوا خليفة بغداد
    وغيره من ملوك المسلمين إلا بمعاونتهم ومؤازرتهم).

    • الأعياد: لهم أعياد كثيرة تدل على مجمل العقائد التي تشتمل عليها عقيدتهم ومن ذلك:

    ـ عيد النَّيروز: في اليوم الرابع من نيسان، وهو أول أيام سنة الفرس.

    ـ عيد الغدير، وعيد الفراش، وزيارة يوم عاشوراء في
    العاشر من المحرم ذكرى استشهاد الحسين في كربلاء.

    ـ يوم المباهلة أو يوم الكساء: في التاسع من ربيع الأول ذكرى دعوة
    النبي صلى الله عليه وسلم لنصارى نجران للمباهلة.

    ـ عيد الأضحى: ويكون لديهم في اليوم الثاني عشر من شهر ذي الحجة.

    ـ يحتفلون بأعياد النصارى كعيد الغطاس، وعيد العنصرة،
    وعيد القديسة بربارة، وعيد الميلاد، وعيد الصليب الذي يتخذونه تاريخاً لبدء
    الزراعة وقطف الثمار وبداية المعاملات التجارية وعقود الإيجار والاستئجار.

    ـ يحتفلون بيوم (دلام) وهو اليوم التاسع من ربيع الأول
    ويقصدون به مقتل عمر بن الخطاب رضي الله عنه، فرحاً بمقتله وشماتة به.

    الجذور الفكرية والعقائدية:

    • استمدوا معتقداتهم من الوثنية (*) القديمة،
    وقدسوا الكواكب والنجوم وجعلوها مسكناً للإمام علي.

    • تأثروا بالأفلاطونية الحديثة، ونقلوا عنهم نظرية الفيض (*) النوراني على الأشياء.

    • بنوا معتقداتهم على مذاهب (*) الفلاسفة المجوس (*).

    • أخذوا عن النصرانية، ونقلوا عن الغنوصية (*) النصرانية،
    وتمسكوا بما لديهم من التثليث (*) والقداسات وإباحة الخمور.

    • نقلوا فكرة التناسخ (*) والحلول عن المعتقدات الهندية والآسيوية الشرقية.

    • هم من غلاة الشيعة مما جعل فكرهم يتسم بكثير من
    المعتقدات الشيعية وبالذات تلك المعتقدات التي قالت بها الرافضة
    (*) بعامة والسبئية (*) (جماعة عبد الله بن سبأ اليهودي) بخاصة.

    الانتشار ومواقع النفوذ:

    • يستوطن النصيريون منطقة جبال النصيريين في اللاذقية،
    ولقد انتشروا مؤخراً في المدن السورية المجاورة لهم.

    • يوجد عدد كبير منهم أيضاً في غربي الأناضول ويعرفون باسم (التختجية والحطابون)
    فيما يطلق عليهم شرقي الأناضول اسم (القزل باشيه).

    • ويعرفون في أجزاء أخرى من تركيا وألبانيا باسم (البكتاشية).

    • هناك عدد منهم في فارس وتركستان ويعرفون باسم (العلي إلهية).

    • وعدد منهم يعيشون في لبنان وفلسطين.

    ويتضح مما سبق:
    أن النصيرية فرقة باطنية (*) ظهرت في القرن الثالث للهجرة، وهي فرقة غالية،
    خلعت ربقة الإسلام، وطرحت معانيه، ولم تستبق لنفسها منه سوى الاسم،
    ويعتبرهم أهل السنة (*) خارجين عن الإسلام،
    ولا يصح أن يعاملوا معاملة المسلمين، بسبب أفكارهم الغالية وآرائهم
    المتطرفة ومن ذلك آراؤهم التي تهدم أركان الإسلام فهم لا يصلون الجمعة
    ولا يتمسكون بالطهارة ولهم قداسات شبيهة بقداسات النصارى
    ولا يعترفون بالحج أو الزكاة الشرعية المعروفة في الإسلام.

    أحمد
    avatar
    الاء غزالي
    عضو متقدم للإشراف
    عضو متقدم للإشراف

    عدد المساهمات : 141
    تاريخ التسجيل : 04/04/2010
    العمر : 37

    رد: النصيرية الحاكمة في سوريا واصولها

    مُساهمة من طرف الاء غزالي في الأحد مايو 02, 2010 2:01 am

    بارك الله فيكم على الموضوع

    بتذكر انه اخدنا بالجامعه عن الفرق النصيرية انها ظهرت بشكل بارز في العصر العباسي ..

    جواكم الله خيرا على الموضوع الغني
    avatar
    م-حيدر
    نائب المدير
    نائب المدير

    عدد المساهمات : 126
    تاريخ التسجيل : 04/04/2010
    العمر : 67

    رد: النصيرية الحاكمة في سوريا واصولها

    مُساهمة من طرف م-حيدر في الأحد مايو 02, 2010 5:37 am

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اخي العزيز احمد بارك الله بك وبارك في جهودك الحثيثة فبي اظهار

    الفرق الباطنية وخاصة الشيعة والنصيريون والعلويون

    النصيريون مثل السرطان لاينفع معم العلاج والتداوي بل القطع

    والحرق لانقاذ سوريا من شرورهم وكفرهم وخاصة بعد استلام آل الاسد

    ونشرهم وتسهيل امور نشر النصيرية في المدن السورية....

    حيث يستوطن النصيريون منطقة جبال النصيريين في اللاذقية،

    ولقد انتشروا مؤخراً في المدن السورية المجاورة لهم.

    م-حيدر
    avatar
    محمود غنيم
    عضو مميز
    عضو مميز

    عدد المساهمات : 113
    تاريخ التسجيل : 04/04/2010
    العمر : 87

    رد: النصيرية الحاكمة في سوريا واصولها

    مُساهمة من طرف محمود غنيم في الثلاثاء مايو 04, 2010 12:45 am

    بسم الله الرحمن الرحيم

    بارك الله بك اخي الفاضل على هذا الموضوع المهم للمسلمين كي يعرفوا من اين

    اتى النصيريون او غلاة الشيعة وكيف وصلت اليهم هذه العقيدة الفاسدة......؟؟؟؟؟؟؟؟

    • نقلوا فكرة التناسخ (*) والحلول عن المعتقدات الهندية والآسيوية الشرقية.

    • هم من غلاة الشيعة مما جعل فكرهم يتسم بكثير من

    المعتقدات الشيعية وبالذات تلك المعتقدات التي قالت بها الرافضة

    (*) بعامة والسبئية (*) (جماعة عبد الله بن سبأ اليهودي) بخاصة.

    [
    color=blue]ابو حسن اليازوري[/color]
    avatar
    مثنى
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 74
    تاريخ التسجيل : 04/04/2010
    العمر : 29

    رد: النصيرية الحاكمة في سوريا واصولها

    مُساهمة من طرف مثنى في الثلاثاء مايو 04, 2010 7:31 am

    بسم الله الرحمن الرحيم

    تشكر على الموضوع الاكثر من ممتاز وخاصة يظهر هذه الطائفة المنحرفة

    واكبر دليل على ذالك وجودهم في الحكم في سوريا .والخراب الذي صنعوه

    أن من اسس هذه الفرقة يظن أنه البابُ إلى الإمام الحسن العسكري،

    وأنه وارثُ علمه،


    والحجة والمرجع للشيعة من بعده،

    وأن صفة المرجعية والبابية بقيت معه بعد غيبة الإمام المهدي.

    مثنى
    avatar
    منذر خضر
    عضو جديد
    عضو جديد

    عدد المساهمات : 23
    تاريخ التسجيل : 03/06/2010

    رد: النصيرية الحاكمة في سوريا واصولها

    مُساهمة من طرف منذر خضر في الثلاثاء يونيو 22, 2010 8:34 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم

    موضوع ممتاز لتعريف الشعوب الاسلامية بالفرق الباطنية

    (1)تقول الدكتورة سلمى بنت عبد الرحمن الخيِّر

    (وهي إبنة أحد شيوخ القرداحة ))، إن سليمان أسد، ليس من أهل القرداحة،

    بل كان وافداً إليها من خارجها، ولذلك سكن عند مدخل القرية،

    ولم تكن له أرض يملكها، بل كان فقيراً جداً، ومنعزلاً عن أهل القرداحة،

    وكان هو وأولاده ذوي قوة بدنيـة وشراسة في المعاملة حتى سماهم

    أهل القرية بيت (الوحش)، ويسمونهم أيضاً بيت (الحسنة) أي الصدقة،

    لأن أهل القرية كانوا يتصدقون عليهم ، لأنهم فقراء جداً حيث لا أرض لهم

    (وفقا لما يرويه عنها الكاتب السوري الدكتور خالد الأحمد).

    منذر خضر
    avatar
    ياسمين دمشق
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 79
    تاريخ التسجيل : 17/05/2010

    رد: النصيرية الحاكمة في سوريا واصولها

    مُساهمة من طرف ياسمين دمشق في الإثنين نوفمبر 29, 2010 10:34 am

    أسماء الباب في القباب :

    ثم نأتي إلى أسماء الباب في القباب البهمية و المقامات الروحانية :

    في القباب البهمية: } سيراوس ، أردوان ، كنانة ، جميقا ، فيروزا ، أنوشروان ، كيكاوس ، يزدان ، شاهيور ، بهرام ، جور ، أفريدون ، دودشه ، شهمدان ، بزرجمهر ، شهريار ، جيل ، جيال ، خدادان ، روزبه ، تركان .... {

    و أسماؤه النفس الكلية ، و روح القدس ، جبرائيل ، الملأ الأعلى ، سلمان .....

    و في المقامات الروحانية : }فكان الباب في المقام الأول جبرائيل ، وأيتامه ميكايل و اسرافيل و عزرايل و مالك و رضوان ،
    وكان الباب في المقام الثاني يائيل بن فاتن ، و أيتامه أنقيل و أفراقون
    و قيمان و أفريق و أفريقا ، و كان الباب في المقام الثالث حام ابن كوش ،
    و ايتامه يهودا و هيثور و مالك و هملك و أنقيل ، و كان الباب في المقام الرابع دان بن طالوت ، و أيتامه يهودان و هاروت و عبد الله و إسرائيل
    و عمران ، و كان الباب في المقام الخامس عبد الله بن سمعان ،
    و أيتامه شعيرة و شتلة و هرشة و مثقول و أثيرة ...و كان الباب في المقام السادس روزبه ابن المرزبان ،
    و أيتامه يوحنا فم الذهب و يوحنا الديلي و بولس و بطمس و متى .
    على جميعهم من الله العلي العلام أفضل الصلاة و السلام .....

    و ألفت نظر القارئ إلى هذه الأسماء الأعجمية و أكثرها الفارسية
    و بعضها من العبرية ..... فلاشك تدل هذه الأسماء على أثر الشعوبية الفارسية
    و اليهودية و التي يرجع إليها معظم ما عاناه الإسلام من المؤامرات ......

    ثم أسماء الأيتام الخمسة و العشرين : } أولهم المقداد بن عمرو بن الأسود الكندي ، و أبو الدر - الذر - جندب بن جناد الغفاري ،
    و عبد الله بن رواحة الأنصاري ، و عثمان بن مظعون النجاشي الهلالي اليماني ،
    و قنبر بن كادان الدوسي .

    أيتام السيد محمد : جعفر بن الحارث ، و أبو سفيان بن الحلرث ، و يحيى بن أمامة ، و صالح بن أمامة .

    أيتام السيد فاطر ( فاطمة ) : فضة و ريحانة
    و أسماء بنت عيسى الخيثمية ،
    و زينب الحولا العطارة ، و فاختاه أم هانه ( هانى) .

    أيتام السيدة أم سلمة : ميمونة بنت الحارث ،و أمة الله ابنة مالك ،
    و أم اسحاق ، و آمنة ابنة الشريد ، و أم مالك .

    أيتام السيد سفينة : صعصعة بن صوجان ، و زيد صوحلن ، و عمار بن ياسر،
    و محمد بن ابي بكر ، محمد بن أبي حذيفة .
    على جميعهم من العلي العلام أفضل ............ و السلام ....
    اللهم إني أسألك يا مولاي بحق هؤلاء الخمسة و العشرين يتيم و بحق أهل الكهف
    و الرقيم ، و بحق الباب الكريم ، و بحق الإسم العظيم و بحقك على خلقك يا عليا يا عظيم ، يا باري يا قديم ، يا محي العظام و هي رميم .. أن تدفع عنا
    و عن اخواننا المؤمنين ، و عن المتفضلين ، شر كل ضد أليم ، و عتل زنيم ،
    و معتد أثيم ، و تخلف و تبارك لأصحاب هذا الخير و هذا النعيم
    avatar
    عبد قريوتي
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 57
    تاريخ التسجيل : 12/05/2010

    رد: النصيرية الحاكمة في سوريا واصولها

    مُساهمة من طرف عبد قريوتي في الإثنين نوفمبر 29, 2010 11:55 pm

    تقديس الخمر عند النصيريين
    الخمر في نظر النصيريين مقدسة أيما تقديس, لأنها تقدم بسر النقباء والنجباء
    خلال دخول الجاهل في أسرار عقيدتهم لذلك يطلقون عليها اسم (عبد النور) باعتبار
    أن الخمر خلق من شجرة النور وهي (العنب).

    والحقيقة أنه لا يمكن للباحث أن يفصل موضوع الخمر والمرأة عن موضوع دخول
    الجاهل في أسرار العقيدة النصيرية لأن الخمر والمرأة أمران مهمان ومتلازمان يقدمان
    للشباب ال...داخل في أسرار الدين باعتبارهما جزءا من الضيافة
    للدخول في الفردوس.
    وفي نظري أن تلقين أسرار النصيرية في جو الخمر والمرأة يوضح لنا عملية
    التخدير النفسي والجسدي والعقلي التي تقع على الشاب وهو يلقن أسرار
    دينه فكؤوس الخمر تدار بين وقت وآخر فتلعب دورها في تخدير عقل الشباب
    وتأتي الأنثى لتكمل الدور الذي بدأته الخمرة, فيكون الشاب حينذاك في
    وضع لا يمكنه أن يرفض أي شيء من أسرار الدين وخاصة أنه أصبح في الفردوس المنشود
    (الخمر والمرأة).
    ...والخمر - كما يزعمون - حللها الله لهم بصفتهم أولياء الله الذين آمنوا به
    وعرفوه بشخص (علي) وحرمه على الجاحدين لله المنكرين له -
    أي الذين لم يؤمنوا بعلي - فهي نوع من الأغلال والآصار وضعت عليهم لعدم إيمانهم بعلي.

    يروى عن الخصيبي: "أنه إذا حضر بين يديه (عبد النور) - أي الخمر- يأخذ القدح
    في يمينه وينهل منه ثلاث نهلات ويترنم عليه في هذا القداس المبارك ويقول :
    ( الحمد لله العلي وحده الذي أنجز وعده ونصر عبيده وأعز جنده وأهلك ضده
    وهزم الأحزاب وحده فلا إله مثله ولا إله بعده, مفزع الطالبين وغاية العارفين إله
    الأولين والآخرين له الدين الخالص وإنما تدعون من دونه الباطل,
    وإن الله هو العلي الكبير أمير المؤمنين الملك الحق المبين.....اللهم إن
    هذا عبدك عبد النور شخص النار(200) حللته وكرمته وفضلته لأوليائك
    العارفين بك حلالا طلقا, وحرمته على أعدائك الجاحدين المنكرين لك,
    حراما نصا, اللهم مولاي كما حللته لنا ارزقنا به الأمن والأمان,
    والصحة من الأسقام, وانف عنا به الهم والأحزان .....ثم يقرأ عدد من
    الآيات ويقول أخيرا: تذكروا بسر (العين) الله يرزقكم بركتها ورضاها" (201).

    وتسمية بعض صلواتهم بـ ( القداس ) ،
    إنما يعود إلى تقديسهم للخمر ، لأن القداس في اعتقادهم هو : تقديس الشراب
    و شربه بسر النجباء و النقباء . (202)

    avatar
    ياسمين دمشق
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 79
    تاريخ التسجيل : 17/05/2010

    رد: النصيرية الحاكمة في سوريا واصولها

    مُساهمة من طرف ياسمين دمشق في الأحد ديسمبر 19, 2010 1:41 am

    عبدالغني حمدو أصول و تاريخ الشيعة النصيرية
    إنهم يتكلمون بلغتنا والمصيبة لا نفهمهم ولا يفهموننا

    الوهم والحقيقة كلمتان إحداهما تلغي الآخر , فلو كان الأمر وهما لقلنا بعد أن كان يبدو حقيقة لتبادر للذهن عندها , أن الوهم قد ألغى حقيقة كنا نعتبرها موجودة , ولو بدا لنا عكس ذلك لقلنا كنا مخطئين في تقبل الأمر وهما , بنينا عليه فكرا معينا , بحيث لم يكن له قيمة في واقعنا ولكن الحقيقة أظ...هرت خطأنا ولغت الوهم الذي كان مبنيا في فكرنا
    فعندما نطابق المفهوم السابق على واقع الشعب العربي والحكام , فمن الحقيقة نستطيع أن نبرهن أن الوهم مسيطر على الجميع , أو يمكن القول الوطن والحاكم ,ولا يوجد أوطان ولا يوجد حكام ولا شعوب حتى !!!!!
    إن الإنسان عندما يستغرق بالنوم , تحط عليه الأحلام وتسيطر عليه ليعيش متسعا في عالم لا يجده على واقعه , أو يرى أموراً غريبة تكاد تصل لربع الوقت الذي يستغرقه في نومه وبعد أن ينهض من نومه قد لا يتذكر شيئاً مما رآه في منامه
    عندما كنا صغاراً فقل قبل أربعين سنة كنا نحلم ونحن جالسين أو ونحن نمشي وعيوننا مفتوحة , حدائق جميلة , أزهار من جميع الأنواع ثمار وخضار يحيط بنا في كل مكان , معامل ومصانع وطن واحد وحرية
    واشوي اشوي صارت كلمة وحده نقصد فيها بنت وعشيقة , والحرية صارت أغنية من التراث القديم
    والآن حلمنا هو بوطن , أو بقطعة صغيرة حفرة من الوطن ليكون اللحد الأخير
    لقد أصبح الوطن حقيقة وهمية , حقيقته في كتب التاريخ القديم , وفي عصرنا وهم وحقيقة , قد يكون حقيقة في عقولنا كشعب ومواطنين ووهم في عقول الأنظمة
    لنقرب المسألة اكتر , الإنسان كائن اجتماعي بفطرته , لا يستطيع أن يعيش منفردا لذاته , يحتاج في حياته للآخرين كما يحتاجه الآخرون في حياتهم
    يبدأ الإنسان من تكوين أسرة , هذه الأسرة تكون مكونة من أفراد ينتمون إليه , يسعى طوال حياته في تأمين مستلزمات العائلة العاطفية والمادية , ويتنازل بعد ذلك عن بعض أموره خدمة للصالح العام , لتكون هذه التنازلات متشابكة مع بعضها من جميع أفراد المجتمع لاستمرارية الحياة بشكل أفضل للجميع
    فكيف ينظر الرئيس أو الملك أو الحاكم بصفة عامة لوطنه؟
    فلو كان في عقله قناعة بوجود وطن ويسكنه شعب لكان تنازل عن بعض رغباته خدمة للصالح العام
    ولكن المحير في الأمر لو استعرضنا مسيرة أي حاكم ودخلنا عميقا في داخله وقارناها مع تصرفاته
    يشتركون في نقاط كثيرة هذه النقاط تجتمع وتشكل ركيزة واحدة مفادها :
    يسعى كل حاكم لتفريغ وطنه من كل خير , ومن كل نعيم , يسعى جاهدا وقد لا ينام إلا القليل من التعب والإرهاق والتفكير في أنجع الطرق والوسائل الممكنة لتحقيق المكتسبات الآتية :
    1- إن الشعب والوطن هي أفكارٌ خيالية في عقل الحاكم فقط , يتلاعب فيها ويصنع أدوارها برغباته هو , وينقل أدوارها بذهنه , ينفذها على الواقع ليتحول الوطن بكامله , إلى صورة ذهنية مرت بسرعة في الخيال , لم تتأكد ملامحها بعد ولن تتأكد كونها مجرد صورة
    2- المال العام هبة بيده حقيقة له ولزمرته , وهمية الصورة التي ينقلها له ذهنه في أن الوطن والشعب ليس لهم وجود لتكون تلك الأموال مدفونة في البنوك الغربية والشرقية , المهم أن لا تكون نافعة لأصحابها الحقيقيين
    3- الكرامة والعزة والنخوة والشجاعة كلمات ليست لها معنى , وكيف يكون لها معنى في وطن ليس له حدود ولا وجود , وشعب قد تبخر وأصبح شعباً أثيريا قد يلتق بماهيته مع مخلوقات لا نراها كالجن والشياطين , وإن تمرد عفريت منهم فكل إمكانياته توجه لطمث وجوده وخنق صوته , وتظهر هنا النخوة والكرامة والشجاعة متمثلة بإضعاف الشعور القومي
    4- لافتتة مكتوب عليها كل ما في الوطن للبيع , من القمة إلى القاعدة , وحتى ما تمتلكه الأرض في أعماقها فهي للبيع أيضا
    5- كرامة الحاكم تظهر للوجود عندما صوت يخرج من مجتمع الوهم , عندما يتمرد أحدهم ويقول أنا لست فكرة في عقل الحاكم , إنما أنا بشر حقيقي وموجود هنا بكل جوارحي وأفكاري باحثاً عن ماهيتي ووجودي هنا في هذا الوطن وعلى هذه الأرض
    6- وتتلاشى الكرامة تلك وتحل محلها ذل وخنوع وتسليم , حتى لا يكون بنظرهم وهما كما هو حال المجتمع في عقله
    فعندما نراجع تاريخ البشرية , ونتابع حياة الحكام في العالم أجمع
    نجد أنواع مختلفة من أنظمة الحكم , منها العادل ومنها الوسط ومنها الأنظمة الاستبدادية والقمعية والشمولية , ولكنها تشترك في نقطة واحدة على اختلاف صورها أنها تكون حريصة على الوطن وعلى شعوبها , وقد تكون ظالمة أو مستبدة ولكنها مع ذلك , لا تحيد عن أن الوطن هو حقيقة والشعب كذلك وهم ليسوا منتجات من خيال الحاكم
    إلا في الأنظمة العربية فهذه الصفات غير موجودة
    فعلى سبيل المثال كان الإسكندر قبل الميلاد حاكما مستبداً ولكنه استطاع الانتصار على الفرس وغيرهم
    هتلر ونازيته كانت تعبر عن أن شعبه هو الذي يجب أن يقود العالم
    عبد الملك بن مروان مع استبداده وجبروته لكنه بنا دولة وإمبراطورية كبيرة استمرت عدة قرون من بعده
    والحاكم عندنا مع ظلمه وجبروته واستبداده وتأليه نفسه , وسرقة بلده وبيع وطنه , فليس عنده شيء في ذهنه , ينميه لخير البلاد التي يحكمها , وإنما العكس فقط
    فهل من الممكن بعد هذا أن يفهموننا , أو نحن يمكن أن نفهمهم ؟
    نعم يمكن أن نجبرهم على الفهم , يمكن لنا أن نثبت لهم أننا لسنا مجرد وهم وخيال وأفكار في ذهن الحاكم وزمرته العفنة
    فلن يكون هذا الإثبات بالكلام فقط , يجب أن يتم إثبات وجودنا الحقيقي وأن وطننا حقيقي , وأن الحاكم وزمرته ما هم إلا وهم سيطر علينا ,سحرنا بقوته وجبروته وتحريكه لنا في عقله كما يحلو له حتى كاد يصل بنا الأمر في فناء وجودنا كاملا
    كثير من الشعوب وصلت لحالنا الذي نحن فيه , ولكن عندما شعرت أنها تسير للفناء , نهضت وقلبت الأوضاع وصارت حقيقة خرجت إلى الوجود بعد أن كانت خيالا في أفكار الأنظمة
    ألم يحن الوقت بعد حتى نرى البشر والبشر يروننا ونتفاعل معهم ويتفاعلون معنا في إثبات أننا حقيقة وليس خيال؟
    د.عبد الغني حمد و
    avatar
    محمود غنيم
    عضو مميز
    عضو مميز

    عدد المساهمات : 113
    تاريخ التسجيل : 04/04/2010
    العمر : 87

    رد: النصيرية الحاكمة في سوريا واصولها

    مُساهمة من طرف محمود غنيم في الأحد سبتمبر 11, 2011 9:46 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم

    خلعوا الحناجر .... اقتلعوا الأظافر .... كسروا الأصابع .... بتروا الأعضاء ....
    إحتفلوا بشرب الدماء .... رقصوا على جثث الشهداء .... قتلوا أعز الأصحاب ....
    جعلوا أمهاتنا ثكالى .... و أطفالنا يتامى .... و أخواتنا أرامل ....
    هدّوا الحجر .... اقتلعوا الشجر .... دمّروا أحلامنا .... ظلّموا أيامنا ....
    جعلوا مستقبلنا غامض .... وحاضرنا باهت .... وماضينا ضائع .....

    هل هناك على مر التاريخ أفظع أو أبشع من حكمهم ....هم النصيريين ....المجوس

    لن نتراجع .... والثورة مستمرّة .... و لن نركع إلا لله .... و الله معنا ....

    الشعب يريد ان يلعن فشار الفسد ...وكل من يحبه من الخنازير الاغبياء من اهل السنة
    avatar
    جمعة جمعة
    عضو مميز
    عضو مميز

    عدد المساهمات : 168
    تاريخ التسجيل : 13/06/2011
    العمر : 56
    الموقع : سوريا

    رد: النصيرية الحاكمة في سوريا واصولها

    مُساهمة من طرف جمعة جمعة في الإثنين سبتمبر 12, 2011 8:29 am

    {يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمْ إِنَّ زَلْزَلَةَ السَّاعَةِ شَيْءٌ عَظِيمٌ }الحج1
    لا ريب أن سيرة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم تشكل الركيزة الأساسية لحركة التاريخ العظيم الذي يعتز به المسلمون على اختلاف لغاتهم وأقطارهم.

    وانطلاقاً من هذه السيرة دون المسلمون التاريخ… ذلك لأن أول ما دونه الكاتبون المسلمون من وقائع التاريخ وأحداثه، هو أحداث السيرة النبويّة، ثم تلا ذلك تدوين الأحداث التي تسلسلت على أثرها إلى يومنا هذا.

    حتى التاريخ الجاهلي الذي ينبسط منتشراً وراء سور الإسلام في الجزيرة العربية، إنما وعاه المسلمون من العرب وغيرهم، واتجهوا إلى رصده وتدوينه، على هدي الإسلام الذي جاء فحدد معنى الجاهلية، وعلى ضوء المعلمة التاريخية الكبرى التي تمثلت في مولد أفضل الورى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وسيرة حياته.

    إذن، فالسيرة النبوية تشكل المحور الذي تدور حوله حركة التدوين لتاريخ الإسلام في الجزيرة العربية
    فالاسلام الذي ضحى من أجله المسلمون الأوائل مع رسول الله صلى الله عليه وسلم لايمكن لفئة من المسلمين أن تكفّر باقي الطوائف لأن من يحب رسول الله لايقتل الناس بالشبهة ولو اختلف معهم , قال تعالى :{يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُواْ رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيراً وَنِسَاء وَاتَّقُواْ اللّهَ الَّذِي تَسَاءلُونَ بِهِ وَالأَرْحَامَ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيباً }النساء1
    - الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها - فهي من صنع اليهود وأعوانهم - وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين وصلى الله على سيدنا محمد وآله وصحبه وسلم الذي وصفه الله تعالى بقوله : (( إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِداً وَمُبَشِّراً وَنَذِيراً )) (الأحزاب:45) ،(( وَدَاعِياً إِلَى اللَّهِ بِإِذْنِهِ وَسِرَاجاً مُنِيراً )) (الأحزاب:46)، (( لَقَدْ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مِنْ أَنْفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُمْ بِالْمُؤْمِنِينَ رَؤُوفٌ رَحِيمٌ )) (التوبة:128) ،و(( فَذَكِّرْ إِنَّمَا أَنْتَ مُذَكِّرٌ )) (الغاشية:21)، وجعله (( وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلاَّ رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ )) (الانبياء:107) صلى الله عليه وسلم ..
    اتقوا الله واعلموا أن الله ناظرٌ إليكم يعلم سرّكم وجهركم .


    عدل سابقا من قبل جمعة جمعة في الإثنين سبتمبر 12, 2011 8:33 am عدل 1 مرات (السبب : تصحيح)
    avatar
    شاهر
    عضو جديد
    عضو جديد

    عدد المساهمات : 19
    تاريخ التسجيل : 03/05/2010

    رد: النصيرية الحاكمة في سوريا واصولها

    مُساهمة من طرف شاهر في الإثنين سبتمبر 12, 2011 9:06 pm

    أخي الحبيب جمعة..... أظن اليهود هو قميص يلبسه الحكام السفاحين

    أمام شعوبهم والعالم ليظهروا بمظهر الغيور على الاسلام وعلى فلسطين

    لكن عندما تعود إلى معتقداتهم ترى 99% منهم من اصحاب الديانة المنحرفة

    مثال :: آل الاسد والعلويين يحكمون سوريا وهم شيعة مجوس مع ايران

    مثال :: القذافي يحكم ليبيا وهو سفاح خبيث من دين منحرف هم الفاطميين المجوس

    مثال ::علي عبد الله صالح يحكم اليمن وهو سفاح وخبيث وهو من الطائفة الزيديية المجوس

    والمخفي من باقي الزعماء أكثر

    حسبنا الله ونعم الوكيل

    avatar
    شاهر
    عضو جديد
    عضو جديد

    عدد المساهمات : 19
    تاريخ التسجيل : 03/05/2010

    رد: النصيرية الحاكمة في سوريا واصولها

    مُساهمة من طرف شاهر في الإثنين سبتمبر 12, 2011 9:26 pm

    با أخ جمعة ..أربأ بك الى الله أن تكون من أنصار السفاح إبن السفاح


    الله - سوريا -بشارالأسد
    الشعب يريد بشار الأسد


    وأن تجعل بشار الخبيث بمساوات الله عز وجل وهو كلب إبن مليون كلب

    ومن قال لك ان الشعب يريد بشار الخنزير ....هل هناك إنتخابات حرة وشريفة أبدا

    وهذا يعني انك ظالم وأنك إخترت الاسوأ من الحكام وأنت شريك في دماء السوريين

    وأستغرب كيف الادارة تتركك للحين ولم تحزفك

    كما يفعل رئيسك الكافر بالمعارضة فلا يستمع إلا إلى المنافقين والابواق المأجورة



    هل تريد ان تكون مثل هذا السكير الخنزير ..أم انك علوي نصيري خبيث مثله


    avatar
    بلقيس احمد
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 80
    تاريخ التسجيل : 23/04/2010

    رد: النصيرية الحاكمة في سوريا واصولها

    مُساهمة من طرف بلقيس احمد في الإثنين سبتمبر 12, 2011 9:32 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم

    يا رب يا الله
    تحولت مدارسنا الى سجون للمعتقلين
    اعتقِلوا لانهم طالبوا بالكرامة
    يا رب انت ادرى باحوالهم
    يا رب احمهم من كيد المجرمين
    يا رب و فك اسرهم
    يا رب العن المجرمين و زعيمهم الخائن
    و نسألك يا رب ان تهدي اخواننا السوريين الذين مازالوا غارقين بحب المجرم
    لقد آن الأوان لكي يقفو ضد الإجرام
    يا رب يا الله
    امسح بشار الاسد و اخوه ماهر عن الوجود
    يا رب يا الله
    نسألك الامان و السلام و الاستقرار لبلادنا
    و ان تجمع كل غائب بأهله و أحبابه

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أكتوبر 23, 2017 5:47 am