سوريا يا حبيبتي

سوريا يا حبيبتي

سوريا يا حبيبتي

يسرادارة منتدى سوريا ياحبيبتي ان ترحب بالاخ ( سالم حنفي ) اهلا وسهلا به
يسر إدارة منتدى سوريا ياحبيبتي أن ترحب العضو الجديد ((( رند ))) فمرحبا به
يسر ادارة منتدى سوريا ياحبيبتي ان ترحب بالاخت ( ياسمين الشام 1 ) اهلا وسهلا بها
يسر إدارة منتدى سوريا ياحبيبتي أن ترحب بالعضو الجديد ((د . باسل )) أهلا وسهلا به
يسر إدارة منتدى سوريا ياحبيبتي أن ترحب ب (عاشقة سوريا ) اهلا وسهلا بها
يسر ادارة منتدى سوريا ياحبيبتي ان ترحب ب ( سمري ياحرة ) اهلا وسهلا به

    أمراض الشعوب العربية

    شاطر
    avatar
    قتيبة
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 54
    تاريخ التسجيل : 26/05/2010

    أمراض الشعوب العربية

    مُساهمة من طرف قتيبة في الإثنين أكتوبر 03, 2011 7:51 am

    بسم الله الرحمن الرحيم

    أمراض الشعوب العربية :
    1- فرعون : وهم أصحاب الرئاسة في هذا العصر.
    2- هامان : وهم بطانة السوء, ومخابرات القهر.
    3- قارون : وهم مافيات الفساد, ودعاة العهر.
    4- السحرة : وهم فقهاء السلاطين, وأصحاب فتاوى الأجر.
    5- الحشود يوم الزينة : وسائل الإعلام الرسمـيّة التي تسبِّحُ بحمد هذهِ الزُّمر.

    --------------------------------------------------------------------------
    الأعراض :
    1- الجوع وحصر الفكر والعقل بالبطن.
    2- البطالة ودفن الشهادات ليأكلها العفن .
    3- التخـلُّف والجهل وعدم الوعي بالوطن.
    4- الخـوف من العسكر ورجال الأمن.
    5- الكـبت والقهر والرضا بالمحن.
    6- الفقر وتقبيل اليد التي جارت علينا مع الزمن.
    7- تبديل الدين والهوية بعبادة الوثن.

    -------------------------------------------------------------
    سُنّة الله (سُنَّةَ اللَّهِ فِي الَّذِينَ خَلَوْا مِن قَبْلُ وَلَن تَجِدَ لِسُنَّةِ اللَّهِ تَبْدِيلًا):
    1- طغى فرعون ( اذْهَبَا إِلَى فِرْعَوْنَ إِنَّهُ طَغَى ).
    2- تخوبف وقهر( قَالَ سَنُقَتِّلُ أَبْنَاءهُمْ وَنَسْتَحْيِي نِسَاءهُمْ وَإِنَّا فَوْقَهُمْ قَاهِرُونَ ).
    3- استهان وتلاعب بالعقول (فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ).
    4- زيّف الرأي العام ( فَأَرْسَلَ فِرْعَوْنُ فِي الْمَدَائِنِ حَاشِرِينَ ).

    --------------------------
    العاقبة الحتمية :
    1- ( فَانتَقَمْنَا مِنْهُمْ فَأَغْرَقْنَاهُمْ فِي الْيَمِّ بِأَنَّهُمْ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا وَكَانُواْ عَنْهَا غَافِلِينَ).
    2- ( فَأَخَذْنَاهُ وَجُنُودَهُ فَنَبَذْنَاهُمْ فِي الْيَمِّ فَانظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الظَّالِمِينَ).

    فيا فراعنة هذا الزمن, ويا حواشيهم : اعتبروا من فرعـون، وهامان، وقارون, أدركوا أنفسكم قبل أن تُدركوا.....
    ويا معاشر الشعوب المخدرة استيقظوا أما مللتم من الاستخفاف وقد بطل سحر الطواغيت.


    avatar
    خالد
    المدير العام
    المدير العام

    عدد المساهمات : 206
    تاريخ التسجيل : 03/04/2010
    العمر : 68

    رد: أمراض الشعوب العربية

    مُساهمة من طرف خالد في الإثنين أكتوبر 03, 2011 7:59 am

    بسم الله الرحمن الرحيم

    مواقف كشفتها لنا ثورتنا المباركة، وهي لا تخلو من طرافة على مبدأ المثل القائل
    "شر البلية ما يُضحك"، وقد رأيت أن أسردها لكم مبتدئة بشيخ النبّيحة،
    كي نبكي ونضحك معاً:

    1- من زمان أطلّ علينا الشيخ البوطي ليقول عن المتظاهرين أن

    "جباههم لا تعرف السجود أبداً"..
    يا عالم يا ناس يا هو.. أنتم فعلاً ظلمتم البوطي، واتهمتموه بالكذب،
    وهو لم يكن أبداً من الكاذبين.. حرام عليكم!
    لقد صدق البوطي إذ قال جملته الشهيرة: "جباههم لا تعرف السجود أبداً"..
    إن جباههم لا تعرف السجود أبداً لأبله اسمه بشار!..
    والحق عليكم إن لم تفهموا قصد البوطي الذي لم يقصده!!
    وهذا البوطي من سحرة بشار الاسد
    مشكور اخ قتيبة
    avatar
    ياسين طيفور
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 66
    تاريخ التسجيل : 17/05/2010

    رد: أمراض الشعوب العربية

    مُساهمة من طرف ياسين طيفور في الخميس فبراير 07, 2013 10:51 am

    بسم الله الرحمن الرحيم
    يحكي أن مجاعة حدثت بقرية فطلب الوالي من اهل القريه
    طلبا غريبا لمواجهة خطر القحط والجوع،
    اخبرهم الوالي انه سيضع إناء كبيرا في وسط القريه وعلي كل رجلا وامرأه
    ان يضع في الإناء كوبا من اللبن وإشترط الوالي ان يضع كل شخص الكوب وحده دون
    ان يشاهده أحد وهرع الناس لتلبية طلب الوالي وتخفي كل منهم بالليل وسكب مافي
    كوبه وفي الصباح فتح الوالي القدر وماذا شاهد؟ الاناء قد إمتلأ ماء وليس فيه لبن.
    وقال أين ذهب اللبن؟ ولماذا وضع كل فرد من الرعيه ماء بدلا من اللبن ؟
    لقد قال كل منهم في نفسه،إن كوبا واحدا من الماء لن يؤثر في كمية اللبن
    الكبيره التي سيضعها باقي اهل القريه....كل منهم
    إعتمد علي غيره كل منهم فكر بالطريقه نفسها التي فكر بها الشخص الاخر....
    وظن كل منهم انه الوحيد الذي سكب ماء بدلا من اللبن....والنتيجة التي حدثت....
    عم الجوع القرية ومات الكثير ولم يجدوا ما يعينهم وقت الأزمات.
    هل تصدقوا أننا - نحن ايضا-نملأ الاكواب بالماء في أشد الاوقات التي نحتاج ان نملأها باللبن؟
    وذلك علي إختلاف مواقعنا ومراكزنا ووظائفنا والنتيجه هي ما نحن فيه الان من ازمات لذا
    فنحن أحوج ما نكون للتغيير الأن ولتكن البدايه في تغيير أنفسنا.
    avatar
    ياسين طيفور
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 66
    تاريخ التسجيل : 17/05/2010

    رد: أمراض الشعوب العربية

    مُساهمة من طرف ياسين طيفور في الجمعة فبراير 08, 2013 8:56 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم
    قصة رائعة ومعبرة أتمنى من الجميع قرائتها لتعم الفائدة منها

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة يونيو 22, 2018 2:30 pm