سوريا يا حبيبتي

سوريا يا حبيبتي

سوريا يا حبيبتي

يسرادارة منتدى سوريا ياحبيبتي ان ترحب بالاخ ( سالم حنفي ) اهلا وسهلا به
يسر إدارة منتدى سوريا ياحبيبتي أن ترحب العضو الجديد ((( رند ))) فمرحبا به
يسر ادارة منتدى سوريا ياحبيبتي ان ترحب بالاخت ( ياسمين الشام 1 ) اهلا وسهلا بها
يسر إدارة منتدى سوريا ياحبيبتي أن ترحب بالعضو الجديد ((د . باسل )) أهلا وسهلا به
يسر إدارة منتدى سوريا ياحبيبتي أن ترحب ب (عاشقة سوريا ) اهلا وسهلا بها
يسر ادارة منتدى سوريا ياحبيبتي ان ترحب ب ( سمري ياحرة ) اهلا وسهلا به

    أخبار الثورة السورية ضد بشار المجوسي في خارج سوريا

    شاطر
    avatar
    ايمان سمو
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 84
    تاريخ التسجيل : 15/05/2010
    العمر : 28
    الموقع : http://dam-flower.com/vb/index.php

    أخبار الثورة السورية ضد بشار المجوسي في خارج سوريا

    مُساهمة من طرف ايمان سمو في الخميس مارس 24, 2011 6:52 am

    بسم الله الرحمن الرحيم

    ذكرت وكالة "فرانس برس" أن حوالى 100 سوري تظاهروا أمام القنصلية السورية في دبي اليوم،

    مطالبين بإسقاط نظام الرئيس السوري بشار الأسد ومرددين هتافات مناهضة لـ"حزب الله" وايران،

    وذلك على خلفية احداث درعا في جنوب سوريا.

    وردد المتظاهرون هتافات مناهضة للنظام السوري بينها "بشار برا برا،

    سوريا حرة حرة" و"ما في خوف ما في خوف، بعد اليوم ما في خوف".

    وأشار المتظاهرون إلى أن "إسرائيل أرحم من النظام السوري،

    هي لم تفعل ما فعل بنا هذا النظام". وهتفوا أيضاً:

    "خائن من يقتل شعبه" و"لا لايران، لا لحزب الله"، متهمين النظام السوري باستخدام عناصر من

    "حزب الله" المدعوم من ايران "لقتل السوريين في درعا" التي تقع قرب الحدود مع الأردن.

    وقال احد المتظاهرين معرفا عن نفسه بأنه احد افراد عشيرة المسالمة في درعا إن

    "شهود عيان في المدينة قالوا لنا إن مجموعات تتكلم اللغة الايرانية تقوم بمهاجمتهم"، متحدثا عن سقوط عدد كبير من القتلى



    إيمان 21
    avatar
    محمود غنيم
    عضو مميز
    عضو مميز

    عدد المساهمات : 113
    تاريخ التسجيل : 04/04/2010
    العمر : 87

    رد: أخبار الثورة السورية ضد بشار المجوسي في خارج سوريا

    مُساهمة من طرف محمود غنيم في الخميس مارس 24, 2011 9:24 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم

    لقد سمعنا كثيرا مثل كلام بثينة شعبان ومن الرئيس بشار نفسه تكررت هذه

    الوعود بالاصلاحات ومنذ اكثر من عشر سنوات,

    ولذلك فنحن لانصدقها ونراها مناورة لامتصاص

    غضب الجماهير عن المجازر التي قام بها النظام القمعي,

    وعلى احس حال فنحن نشك من الذي يحكم سورية اذا؟

    الحرس القديم والمتمثل بالمخابرات ؟ لذلك فان الامتحان الحقيقي الان :

    هل ستسمح السلطات بالتظاهرات السلمية في جمعة الكرامة 25اذار؟ هذا هو المحك؟

    وجماهير الشعب السوري التي دفعت ثمن حريتها بدماء شهدائها الابرار في

    درعا العز والكرامة ستبقى زاحفة الى نهاية المشوار,

    لان الشعب هو سيد امره وهومن يحاسب‬

    وهذا كلام بثينة شعبان الخبيثة

    بثينة شعبان: لتنفيذ الإصلاحات السياسية في سوريا من اليوم
    24 آذار 2011 19:20

    اعلنت المستشارة السياسية والإعلامية للرئيس السوري بشار الاسد بثينة شعبان البدء
    الفوري لتنفيذ الإصلاحات السياسية التي اقرّتها القيادة السورية الخميس.

    وأكدت شعبان أن الاسد لم يطلب من القوات الامنية إطلاق النار على المتظاهرين في درعا،
    مشيرةً إلى اتخاذ اجراءات حازمة ومعاقبة مفتعلي الاحداث في تلك المنطقة.

    ومن الإصلاحات التي استعرضتها شعبان في مؤتمرها الصحافي انجاز تقييم واسع للاداء
    الحكومي واصدار قانون جديد للإعلام واعداد مشروع قانون للأحزاب في سوريا.
    إضافةً إلى وضع آليات جديدة وفعّالة لمحاربة الفساد ودراسة انهاء
    العمل بقانون الطوارئ بسرعة مع اصدار تشريعات تضمن امن الوطن والمواطن.



    avatar
    ايمان سمو
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 84
    تاريخ التسجيل : 15/05/2010
    العمر : 28
    الموقع : http://dam-flower.com/vb/index.php

    رد: أخبار الثورة السورية ضد بشار المجوسي في خارج سوريا

    مُساهمة من طرف ايمان سمو في الإثنين مارس 28, 2011 9:45 am

    بسم الله الرحمن الرحيم

    تصريح من جماعة الإخوان المسلمين في سورية
    استمرار سَفك الدم السوريّ.. يُكذِّب مَزاعمَ الإصلاح

    لقد امتدّت المظاهرات السلميّة لشعبنا السوريّ –بكل مكوّناته- إلى مختلف أنحاء سورية، بسبب تراكم حالة الاحتقان المستمرّة منذ عشرات السنين، وقد كان إعلان مستشارة رئيس النظام عن خطواتٍ إصلاحيةٍ ترقيعية، وإطلاق وعودٍ طالما ألقِيَت على مسامع شعبنا خلال أحد عشر عاماً.. كان لذلك الدور البارز في اشتداد أوار الانتفاضة الشعبية، التي رفض فيها شعبنا تسويف النظام ومماطلاته ومحاولاته الالتفاف على ثورته، كما رفض الاتهامات الاستفزازية السافرة، لضحايا اعتداءات الحرس الجمهوريّ وقوّات الأجهزة الأمنية..
    إنّ الإصلاح الحقيقيّ الصادق، لا يكون إلا بإلغاء قانون الطوارئ فوراً وحقيقةً لا زعماً، وتبييض السجون، وإلغاء جميع القوانين العُرفية والاستثنائية ومَحَاكِمها، وإطلاق الحرّيات العامة، والقضاء على الفساد ومحاسبة الفاسدين، وتغيير الدستور، وإنهاء حُكم الحزب الواحد، والتعويض على أهالي الضحايا والمتضرِّرين، والدعوة لانتخاباتٍ عامةٍ إداريةٍ وبرلمانيةٍ ورئاسية، تحت رقابةٍ دولية، وتشكيل حكومة وحدةٍ وطنية، والكشف عن مصير المفقودين، وعودة المهجَّرين..
    إنّ جماعة الإخوان المسلمين في سورية، تُقدّم تعازيها لكلّ أهالي المغدورين في درعا والصنمين ودمشق وحمص وحلب واللاذقية.. وجميع المحافظات السورية، وتستنكر اعتداءات قوّات النظام السوريّ على شعبنا الأعزل الذي خرج في تظاهراتٍ سلميةٍ للمطالبة بالحرية. وكان حَريّاً بهذا النظام -الذي يدّعي الممانَعة- أن يدّخر السلاح والذخائر لتحرير الجولان، بدل أن يستهلكَهَا في قتل أبناء الشعب وبناته وأطفاله: (.. مَنْ قَتَلَ نَفْساً بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعاً..) (المائدة: من الآية32).. وإننا نُحمِّل رئيس النظام المسؤوليةَ الكاملة على كل قطرة دمٍ سفكتها قوّاته الوحشية، ونرفض كل المزاعم التي حاولت تبرير ما ارتكبته هذه القوّات من جرائم بحق الإنسانية، وستعمل الجماعة على تقديم المجرمين إلى المحاكم الدولية والجنائية. وننوِّه إلى أنّ محاولات إلصاق عمليات قتل شعبنا بعصاباتٍ مسلّحةٍ وهمية، وتنصّل رئيس النظام من المسؤولية القانونية والأخلاقية عن هذه الجرائم.. لا تُقنِع شعبنا، إلا إذا قام فوراً بمعاقبة المسؤولين عنها ووقف هذه الجرائم، التي تندرج ضمن الجرائم بحق الإنسانية التي تستدعي تدخّل المحاكم الدولية.
    كما تؤكّد جماعة الإخوان المسلمين في سورية، أنّ قيام أجهزة النظام بمحاولات إشعال الفتنة الطائفية بين أبناء شعبنا، في اللاذقية وغيرها، لدليل واضح على العبث بمصير سورية كلها، ضمن لعبةٍ طائفيةٍ مكشوفة، والجماعةُ إذ تُحذِّر النظامَ من عواقب هذه اللعبة الخطيرة، فإنها تدعو شعبنا إلى مواجهتها بالتكاتف والوحدة الوطنية والمحبّة والتعالي على الجراح، وفضح المؤامرة الخسيسة والمتآمرين الحقيقيّين، وعدم الانجرار إلى أفخاخهم الطائفية البغيضة.
    إنّ حرّية التظاهر السلميّ حق يكفله الدستور، وإنّ إصرار شعبنا وثباته على المطالبة بحقوقه في الحرّية والعدالة والمساواة، مهما بلغت التضحيات.. هو الطريق الوحيد لتحرّره من ربقة الاستبداد وتسلّط المستبدّين.
    يوم الأحد في 27 من آذار 2011م جماعة الإخوان المسلمين في سورية
    avatar
    الاء غزالي
    عضو متقدم للإشراف
    عضو متقدم للإشراف

    عدد المساهمات : 141
    تاريخ التسجيل : 04/04/2010
    العمر : 37

    رد: أخبار الثورة السورية ضد بشار المجوسي في خارج سوريا

    مُساهمة من طرف الاء غزالي في الإثنين مارس 28, 2011 9:15 pm

    الى جميع أخواننا السوريين..هناك سؤال يراودني من البارحة..عن قصة القناصيين الذين ظهرو فجأة في مدينة اللاذقية...يا ترى من هم؟؟؟؟ هل ننسى الفئة التي تسمى الشبيحة عندنا؟؟؟
    هؤلاء القناصيين هم من صنع النظام..من شبيحة النظام.....واريد أنا أسأل سؤال أخر..لماذا لم يظهرو هؤلاء ويقومو بقنص الناس الذين تظاهرو تأييدا للرئيس المجرم؟؟؟ألا يدل هذا على أنهم من صنع النظام...؟؟ألا يدل على أنهم موالون للنظام..؟؟
    ألا يدل على أنهم قامو بقتل الناس حتى رجال الأمن ..ليقال أنهم مندسين ..وأن الثورة ليست سلمية..؟؟؟
    فهؤلاء يقتلون حتى رجال الأمن...ويقتلون أيضا الناس الأبرياء المتظاهرين....
    هؤولاء شبيحة القرداحة وشبيحة النظام السوري....الذين يمكن تشبيههم بمرتزقة القذافي أو مبارك....
    أرجو أن يكون الشعب السوري أوعى من النظام الغبي.....وأن لا يتراجع عن مطالبه..
    وأرجو من جميع فئات الشعب بالتظاهر السلمي...لعدم زرع الطائفية بين الناس...
    أرجو من جميع المشايخ سنة وعلوويين بالدعوة للتظاهر السلمي ...لنري هذا النظام أننا أذكى منه ..ونحن أذكى من أن نقع في فتنة يقوم باشعالها هو..ويقول أن أناس مندسين وأحندة خارجية....
    أرجو التركيز على سؤالي...
    لو كان هؤلاء القناصيين تابعين لأجندة خارجية فالأولى بهم أطلاق الرصاص على الناس الذين تظاهرو تأييدا للرئيس....
    أرجو النشر السريع ...أرجو أن لا يقع أحدا بفتنة النظام وأكاذيبه....
    قولو الله يا رجال..‬
    avatar
    خالد
    المدير العام
    المدير العام

    عدد المساهمات : 206
    تاريخ التسجيل : 03/04/2010
    العمر : 67

    رد: أخبار الثورة السورية ضد بشار المجوسي في خارج سوريا

    مُساهمة من طرف خالد في الإثنين مارس 28, 2011 9:33 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الشعب السوري ييريد باختصار شديد :
    دولة فيها حرية تامة ، والشعب يختار رئيسا له بدون اي خوف او مراقبة او محسوبية ،
    يختاره بكل حريته ولمدة زمنية محددة قابلة لانتخابه مرة ثانية فقط وبعدها يروح
    على بيته امن وليس الى القبر او السجن او المنفى ،
    ويريد تساوى الفرص بين كل ابناء الشعب السوري الواحد بدون اي تمييز ،
    ويريد مخابرات لحفظ امن سوريا من الاعداء الخارجيين ،
    وليس مخابرات لامن الحاكم وتخويف الشعب كما هو الان في عهد البعث المغولي ،
    الشعب يريد رئيسا يحبه بدون تملق يعينه على واجبه ويسعى لمساعدته في النجاح بمهمته
    دون ان يخاف منه قيد انملة ويدافع عنه قي كل مكان
    avatar
    أ-جولاق
    عضو مميز
    عضو مميز

    عدد المساهمات : 186
    تاريخ التسجيل : 12/04/2010

    رد: أخبار الثورة السورية ضد بشار المجوسي في خارج سوريا

    مُساهمة من طرف أ-جولاق في الثلاثاء مارس 29, 2011 9:16 pm

    من الذي خرج بمسيرات التأييد اليوم الثلاثاء....
    كلنا يعلم أن النظام خطط لذلك من يومين وحشد الجهود يوم الاثنين بحيث تقرر أن تخرج
    في يوم دوام لافي يوم عطلة لضمان خروج طلاب المدارس والموظفين الحكوميين ونحن
    نعلم كيف يجر النظام الناس للتظاهر جرا وهو يكبلهم بلقمة العيش وسلطة التخويف.
    هذه فئة، والفئة الثانية هي رجال المخابرات والأمن ونحن نعلم كم فرع مخابرات في سوريا....
    وللتذكير فقط فهي قوى الأمن الداخلي ، الشرطة العسكرية، الأمن السياسي، الأمن العسكري،
    أمن الدولة، المخابرات الجوية، فرع فلسطين وغيرها خرجوا هم وأسرهم.
    الفئة الأخرى هم الحرس الجمهوري باللباس المدني،
    اعداد كبيرة من الجنود المساكين أتو بهم وألبسوهم اللباس المدني وحملوهم
    الصور ونزلوهم إلى المظاهرة. الفئة الاخرى هي الفنانين المنافقين وهم كثر
    وقد رايناهم يتحدثون على شاشة التلفزيون. الفئة الاخيرة وهي المغرر بهم من
    الشعب والمخدوعين بأكاذيب النظام وأعوانه وائمة المساجد الذين اعتادوا
    ان يقرؤوا الخطب التي تكتب لهم....والفهيم يفهم‬



    _________________
    avatar
    محمود غنيم
    عضو مميز
    عضو مميز

    عدد المساهمات : 113
    تاريخ التسجيل : 04/04/2010
    العمر : 87

    رد: أخبار الثورة السورية ضد بشار المجوسي في خارج سوريا

    مُساهمة من طرف محمود غنيم في الثلاثاء مارس 29, 2011 10:11 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم
    إسرائيل تعيش في حالة حرب لكنها متطوره
    ب 1000 مره من سوريا
    لماذا?
    لانه هناك ديموقراطيه واراء كثيرة
    بشار والنظام يقولون اننا في حالة حرب وعلى الشعب
    ان يتحمل٠ هذا كله كذب
    انا فلسيطيني انا كنت اكره شعب مصر واحب شعب سوريا
    لكن الان اقدر المصريين واحترمهم هذا الشعب
    الشريف وهو رمز العرب
    لم اصدق ان اليوم ترفعون صور هذا الطاغية, بشار الخبيث
    على حساب شهداء درعا
    واسفاه
    avatar
    محمود غنيم
    عضو مميز
    عضو مميز

    عدد المساهمات : 113
    تاريخ التسجيل : 04/04/2010
    العمر : 87

    رد: أخبار الثورة السورية ضد بشار المجوسي في خارج سوريا

    مُساهمة من طرف محمود غنيم في الثلاثاء مارس 29, 2011 10:19 pm

    لقد ألقيت نظرة إلى القنات السورية وهي تبث وقائع المظاهراة (الداعمة) لبشار.
    اليوم حيث رجعتني ذاكراتي سنوات عديدة الى الوراء .
    حيث الطريقة والاساليب التي كان النظام يستعملها لكي نخرج ونصرخ بأعلى صوتنا فداءً
    للرئيس .حيث كان ٩٠% لم تكن من قلبهم بل الخوف والضغوط المختلفة علينا .
    لذلك ما رأيته اليوم هو للأسف إستمرار لنفس الأساليب التعسفية
    ولا إنسانية ألتي ما زالت يستعملها هذا النظام المتعفن المتخلف .
    ونحن في سنة ٢٠١١ حيث عصر الحضارة والتكنولوجيا حيث هناك شعب بالألافات تخرج للسحات مجبرة
    أمام الكامرات لكي يثبتُ للعالم أن هذا الشعب يصرخ ويضحي بنفسه من أجل شخصية واحدة وهو بشار .
    وكل العالم يعرف أنه ورث الحكم من بعد والده قريب ٥٠ عاماً حاكماً بقانون الطوارئ ومنع
    الحريات والإعلام ومنع الإنتخابات الحرة وزج المعارضين في السجون بدون محاكمة
    وتسلط الأمن والمقربين لعائلة على كل المرافئ والمساسات الحكوميه والغير .
    حيث إتباع أبشع أنواع البطش والإستبداد بحق شعبه ومواطنه منتهكاً لأبسط قوانين
    حقوق الإنسان في الحياة والعيش التي ضمنته القوانين الدوليه . بحق إنه العار
    وكل العار لهذا النظام الذي ما زال يظن أن شعبه نائماً مثله منذ ٥٠ عاماً وأعمى لا يرى حوله .
    إني متأكد بقوة وعذيمة الشعب السوري بكل طوائفه أنه سيبدأ قريباً بقلب جميع التوقعات .
    بثورة حارقه لكل أولئك الذين قاموا أو شاراكو في ذل واستبداد هذا
    الشعب العظيم والعقاب سيكون شديداً.النصر آتٍ آتٍ .‬
    avatar
    بلقيس احمد
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 80
    تاريخ التسجيل : 23/04/2010

    رد: أخبار الثورة السورية ضد بشار المجوسي في خارج سوريا

    مُساهمة من طرف بلقيس احمد في الأربعاء مارس 30, 2011 2:33 pm

    جمعة الشهداء
    في سوريا الجريحة
    يا يوبا الرصاص يزخ مثل المطر
    يا يوبا هذي الجولان
    و انت يلي قلتلي هذه حوران
    يا يوبا أنا طلعت إسرائيلي ....يووووووبا
    أنا الخطر
    أنا يلي شلت من سما سوريا القمر
    يوبااااااااااااااااااااه قتلوني
    وقالوا عني مندس حوران
    قالوا عني إرهابي
    و قلبي أقسى من الحجر
    قتلوني ... يوم رفضت الصلاة على هبل
    قتلوني يوم قلت الحرية للإنسان
    يوباااااااااااااااه مثلي أكثر من مية
    مثلي شباب مثل الورد و طفل و صبية
    مثلي شعب يخاف ينطق حرية ..حرية
    يوباااااه
    حنت بأي زمان
    صنم بحياة مية إنسان
    يوباه قول لأمي
    ولدك بجنة الرحمن
    ولدك عريس بحوران
    ولدك شهيد
    و بالدم كتب ..... يسقط النظام
    و الشعب لبى و كبر
    الله أكبر ......الله أكبر
    و باكر بجمعة الشهيد
    يمسح دمعتك
    و يحرر درعا و اللاذقية و الجولان
    avatar
    خالد
    المدير العام
    المدير العام

    عدد المساهمات : 206
    تاريخ التسجيل : 03/04/2010
    العمر : 67

    رد: أخبار الثورة السورية ضد بشار المجوسي في خارج سوريا

    مُساهمة من طرف خالد في الخميس مارس 31, 2011 9:18 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم

    فرشت فوق ثراك الطاهـر الهدبـا فيا دمشـق... لماذا نبـدأ العتبـا؟
    يا شام، إن جراحي لا ضفاف لها فمسحي عن جبيني الحزن والتعبا
    أتيت من رحم الأحزان... يا وطني أقبل الأرض والأبـواب والشـهبا
    دمشـق، يا كنز أحلامي ومروحتي أشكو العروبة أم أشكو لك العربا؟
    شردت فوق رصيف الدمع باحثةً عن الحنان، ولكن ما وجدت أبا..
    تلفـتي... تجـدينا في مـباذلنا.. من يعبد الجنس، أو من يعبد الذهبا
    فواحـدٌ أعمـت النعمى بصيرته فانحنى وأعطى الغـواني كـل ما كسبا
    وواحدٌ ببحـار النفـط مغتسـلٌ قد ضاق بالخيش ثوباً فارتدى القصبا
    وواحـدٌ نرجسـيٌ في سـريرته وواحـدٌ من دم الأحرار قد شربا
    إن كان من ذبحوا التاريخ هم نسبي على العصـور.. فإني أرفض النسبا
    يا من يعاتب مذبوحـاً على دمـه ونزف شريانه، ما أسهـل العـتبا
    من جرب الكي لا ينسـى مواجعه ومن رأى السم لا يشقى كمن شربا‬
    avatar
    خالد
    المدير العام
    المدير العام

    عدد المساهمات : 206
    تاريخ التسجيل : 03/04/2010
    العمر : 67

    رد: أخبار الثورة السورية ضد بشار المجوسي في خارج سوريا

    مُساهمة من طرف خالد في الخميس مارس 31, 2011 9:28 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم

    خطاب غبي من شخص غبي

    كنت مفكر انو شخص فهمان ومتعلم

    بس الظاهر على قولة المثل

    فرخ البط عوام

    طلع حمار لابوه"

    خالد
    avatar
    وداد
    عضو مميز
    عضو مميز

    عدد المساهمات : 102
    تاريخ التسجيل : 28/10/2010

    رد: أخبار الثورة السورية ضد بشار المجوسي في خارج سوريا

    مُساهمة من طرف وداد في الجمعة أبريل 01, 2011 2:06 am

    ماذا نقول اليوم للثوار ؟؟
    ماذا نقول اليوم للبشر ؟؟!!

    أذللتنا ألحقت فينا العار ..
    أرهقت حتى الماء والشجر ..

    آلمتنا والصبر كان ستار ..
    آن الأوان لترتدي ثوب الخطر

    آن الأوان وشاءت الأقدار ..
    أن تنبت الأزهار من قلب الحجر

    أن تنحني الأسود للأحرار ..
    ويمزق المغوار أشباه الصور

    آن الأوان فزغردي يا دار
    حوران نادت أبشري بالمختصر

    اليوم نرمي الخوف بالإعصار
    ونموج امواجاً كسيلٍ منتظر

    من قاسيون لساحة الأحرار
    لأزقة الشهباء كسيل من مطر

    وبكل شبرٍ من بلاد الفارس المغوار
    سينادي أهل الشام لبي ياقدر

    آن الأوان لتنحني بشار
    آن الأوان لترتدي ثوب الخطر ..
    avatar
    عبد قريوتي
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 57
    تاريخ التسجيل : 12/05/2010

    رد: أخبار الثورة السورية ضد بشار المجوسي في خارج سوريا

    مُساهمة من طرف عبد قريوتي في الإثنين أبريل 04, 2011 8:58 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم

    أتقولُ لي : خلّيكَ في منفاكَ ,

    حتّى يَنجلي هذا الظّلامْ ؟

    فإلى مَتى يا صاحِبي , هذا الظلامْ ؟

    وإلى مَتى تَبقى البلادُ فريسةً ,

    و ضَحيَّةً حتّى العِظامْ ؟

    وإلى متى تَبقى البلادُ غَريقة ,

    بدماءِ أشرافٍ كِرامْ ؟

    وإلى مَتى يَبقى النَّخيلُ تهزُّهُ

    أيدي اللّئامْ ؟

    وإلى مَتى يا صاحبي

    أبقى بَعيداً عن بلادي,

    والحَنين يهزُّ أشرعَتي ,

    وشوقي لا ينامْ ؟

    يا صاحِبي : وطَني يَموجُ كأنَّهُ

    بركانُ ثأرٍ وانتقامْ

    أولمْ يقولوا إنَّهم جاؤوا ,

    لإنقاذِ الرعيَّةِ من نظامْ

    وبأنَّهم جَلبوا التحرَّرَ والسَّلامْ ؟

    لكنَّهم زرعوا الأراضيَ بالتفرُّق والخِصامْ

    فإلى مَتى في عشِّنا يبقى اللّئامْ ؟

    وبيوتُنا صارت سُجونا , والمدارسُ

    أصبحتْ وكرَ الجهالةِ والظلامْ

    ومساجدُ الرَّحمنِ ليسَ بها مصلٍّ أو إمامْ

    حتّى الطيورُ تخاصَمتْ وتقاتَلتْ

    وانظرْ إلى غربانِهمْ

    وأدتْ بلؤمٍ كلَّ أسرابِ الحَمامْ

    فوقَ الشِّفاهِ تَمزَّقتْ

    ضحكاتُ أطفالٍ , وهمْ

    ليسوا كأطفالِ الأنامْ

    لا يلعبونَ كَما صغارُ الآخرين بلعبةٍ

    وتعوَّدوا أنْ يحمِلوا

    بعضَ السّلاحَ وهمْ نيامْ

    وتعلَّموا ألاّ تنامَ عُيونُهمْ

    خوفَ الكوابيسِ الّتي نشرَ اللّئامْ

    وتقولُ لي : خلّيكَ في منفاكَ ,

    حتّى يَنجلي هذا الظّلامْ
    avatar
    وداد
    عضو مميز
    عضو مميز

    عدد المساهمات : 102
    تاريخ التسجيل : 28/10/2010

    رد: أخبار الثورة السورية ضد بشار المجوسي في خارج سوريا

    مُساهمة من طرف وداد في الثلاثاء أبريل 05, 2011 7:01 am

    بلدي يا بلد الأحرار...........
    أنت أقوى.......فلا تأبه لكل ما صار...........
    ومهما عتى بك يوما إعصار..........
    تبقى يا بلدي أنت أنت الصمود ....أنت الإصرار
    يا وطني أنت الكبير ....وهم أقزام ...صغار

    وطني يا مهد الأمويين ....
    ويا منبع المحررين ......
    سنعيدك مجدا أمويا.....سيعود لك التمكين.....
    ونحن أحفاد الفاتحين......
    سنعود الفاتحين....
    وطني حبيبي.....
    سامحنا إن غفونا عنك سنين....
    وتركناك تجرع المر .....تبكي وحيدا....تركناك حزين....
    تحت أسياف قتلة جزارين ....
    في عقود أربعه ....ما قدموا لك ...إلا دماء ....ومجازر ....ومساجين
    فرضوا عبادة الطاغوت من دون رب العالمين
    قتلوا عبادا....رملوا نساءا.....يتموا بنين....
    كم مات تحت التعذيب....على يديهم ....سجين....
    وكم هتكوا من عرض حصين....

    مُر السنين ....
    ماذا سأحكي عنك يا مُر السنين؟؟....
    وهل تصفك كلمات....آهات....هل يصفك أنين؟؟
    أم هل يصفك شعر...نثر...هل يرويك قصص وقصاصين؟؟؟
    عذرا على كل ما فات يا وطني.....وأعلم بالعذر لسنا مقبولين....

    من اليوم
    يا وطني للآلام لا رجوع......
    فها قد خرجت الجموع......
    بصدور عارية .....بلا دروع
    واجهوا الرصاص....وكل سلاحهم....صوت غير مسموع

    كم سالت دماء زكية على الطرقات...
    تعلن بقوة أن وقت التغيير آت .....
    الكل خرج.....لبى.....ليمحوا ما قد فات

    اعلم يا وطني الحزين ....انك في حالة الم.....على أرواح تضيع
    لكن يا وطني
    لن تزيل الأدران....إلا دماء.....ودموع
    والألم الم قلوبنا .....والفوز للشهداء
    نبكيهم .....وهم سعداء....
    نرثيهم ....وهم في عليين ....برفقة خير الأنبياء....
    نحن لأجلهم متأسفون ....وهم بفرح بنا يستبشرون ....
    شهد الله إنهم ليسوا أموات.....بل أحياء....
    وعلى طريق طرزوه بالدماء....

    رسموا وما أجمل الرسم .....
    رسموا ملامح وجه مبتسم.....
    وبدمائهم ....أدوا القسم
    قسم النصر.....ورفعوا له كل راية وعلم.....

    وأعلنوا...
    أن لا وقت للبكاء....لا وقت للألم
    وان أيام سوريا كلها جُمع
    فاخرج أيها الشعب مجتمِع

    واعتصم....ولبيتك لا تعود
    واجعل في يد كفنا....وفي الأخرى من الغار عود
    فكلنا اليوم للثورة جنود
    والشهيد من دمه قد أعطى لها الوقود
    سننسى الكلام ....ولن نصدق الوعود...
    اليوم يوم الفعل ....يوم الصعود......
    وساحات اعتصامنا ستخبر عنا وسيسطرنا تاريخ مشهود

    ومع الأحرار....نحن على موعد مع الانتصار....
    هيا ارحل يا بشار...
    فقد قالوا كلمتهم الثوار...

    الاحد 3 /4/2011
    شاعره ثائره
    أضف وصفاً
    بلدي يا بلد الأحرار...........
    أنت أقوى.......فلا تأبه لكل ما صار...........
    ومهما عتى بك يوما إعصار..........
    تبقى يا بلدي أنت أنت الصمود ....أنت الإصرار
    يا وطني أنت الكبير ....وهم أقزام ...صغار

    وطني يا مهد الأمويين ....
    ويا منبع المحررين ......
    سنعيدك مجدا أمويا.....سيعود لك التمكين.....
    ونحن أحفاد الفاتحين......
    سنعود الفاتحين....
    وطني حبيبي.....
    سامحنا إن غفونا عنك سنين....
    وتركناك تجرع المر .....تبكي وحيدا....تركناك حزين....
    تحت أسياف قتلة جزارين ....
    في عقود أربعه ....ما قدموا لك ...إلا دماء ....ومجازر ....ومساجين
    فرضوا عبادة الطاغوت من دون رب العالمين
    قتلوا عبادا....رملوا نساءا.....يتموا بنين....
    كم مات تحت التعذيب....على يديهم ....سجين....
    وكم هتكوا من عرض حصين....

    مُر السنين ....
    ماذا سأحكي عنك يا مُر السنين؟؟....
    وهل تصفك كلمات....آهات....هل يصفك أنين؟؟
    أم هل يصفك شعر...نثر...هل يرويك قصص وقصاصين؟؟؟
    عذرا على كل ما فات يا وطني.....وأعلم بالعذر لسنا مقبولين....

    من اليوم
    يا وطني للآلام لا رجوع......
    فها قد خرجت الجموع......
    بصدور عارية .....بلا دروع
    واجهوا الرصاص....وكل سلاحهم....صوت غير مسموع

    كم سالت دماء زكية على الطرقات...
    تعلن بقوة أن وقت التغيير آت .....
    الكل خرج.....لبى.....ليمحوا ما قد فات

    اعلم يا وطني الحزين ....انك في حالة الم.....على أرواح تضيع
    لكن يا وطني
    لن تزيل الأدران....إلا دماء.....ودموع
    والألم الم قلوبنا .....والفوز للشهداء
    نبكيهم .....وهم سعداء....
    نرثيهم ....وهم في عليين ....برفقة خير الأنبياء....
    نحن لأجلهم متأسفون ....وهم بفرح بنا يستبشرون ....
    شهد الله إنهم ليسوا أموات.....بل أحياء....
    وعلى طريق طرزوه بالدماء....

    رسموا وما أجمل الرسم .....
    رسموا ملامح وجه مبتسم.....
    وبدمائهم ....أدوا القسم
    قسم النصر.....ورفعوا له كل راية وعلم.....

    وأعلنوا...
    أن لا وقت للبكاء....لا وقت للألم
    وان أيام سوريا كلها جُمع
    فاخرج أيها الشعب مجتمِع

    واعتصم....ولبيتك لا تعود
    واجعل في يد كفنا....وفي الأخرى من الغار عود
    فكلنا اليوم للثورة جنود
    والشهيد من دمه قد أعطى لها الوقود
    سننسى الكلام ....ولن نصدق الوعود...
    اليوم يوم الفعل ....يوم الصعود......
    وساحات اعتصامنا ستخبر عنا وسيسطرنا تاريخ مشهود

    ومع الأحرار....نحن على موعد مع الانتصار....
    هيا ارحل يا بشار...
    فقد قالوا كلمتهم الثوار...
    avatar
    الاء غزالي
    عضو متقدم للإشراف
    عضو متقدم للإشراف

    عدد المساهمات : 141
    تاريخ التسجيل : 04/04/2010
    العمر : 37

    رد: أخبار الثورة السورية ضد بشار المجوسي في خارج سوريا

    مُساهمة من طرف الاء غزالي في الأربعاء أبريل 20, 2011 1:21 am


    بسم الله الرحمن الرحيم

    الى امهات واباء وزوجات عناصر الامن السوري
    انتبهو واستيقظو بشار الاسد يحفر القبر لعناصر الامن بايديهم
    يزرع الحقد والغل والكره والثأر في قلوبنا
    نحن لن ننسى شهدائنا
    ولن ننسى كل قطرة دماء نزفت من عروق ابنائنا
    سوف ننتقم .... سوف نثأر
    كفوا عن القتل
    انشقوا عن النظام القمعي قبل ان يأتي يوم وتحاسبوا
    انظروا الى مصر ماذا حل بأ كبر وزير ومسؤول وحتى مبارك يحاكم وتراجعوا
    الرصاص من الممكن ان ينتهي
    ولكن الشعب لم ولن ينته
    avatar
    م-مفتي
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 42
    تاريخ التسجيل : 23/05/2010

    رد: أخبار الثورة السورية ضد بشار المجوسي في خارج سوريا

    مُساهمة من طرف م-مفتي في الخميس أبريل 21, 2011 2:35 am

    توضيح هام إلى الاخوة في قناة الجزيرة والعالم العربي:
    الشبيحة ليس مفهوما يقابله البلطجية في بقية الدول العربية بل هو مفهوم اعتى وامر بكثير , هي تشكيلات عصبوية مسلحة تنتمي إلى الطائفة العلوية حصرا (مع الاسف) كانت قبل اندلاع الاحتجاجات في سوريا تحتكر اعمال الجريمة المنظمة (تهريب السلاح والمخدرات وسرقة السبارات الفخمة وغيرها) وذلك بتمترسها خلف الاجهزة الامنية- التي ترتدي ثوبا طائفيا ايضا- وتتمتع بامتيازات تجعلها خارج سلطة القانون او الملاحقة القضائية وبعد اندلاع الاحتجاجات السلمية في سوريا اخذت هذه التشكيلات العصبوية وبقرار من القيادة السياسية طبعا على عاتقها مهمة التصدي للمتظاهرين السلميين وذلك لتحمل عن كاهل الامن والجيش مسؤولية التعرض لاي ملاحقة في المستقبل وذلك أن افراد هذه العصابات المسلحة لا يعيشون حياة طبيعية ولا يستقرون في اماكن محددة ويذهب ريع نشاطهم إلى شخصيات متنفذة جدا في الطائفة العلوية يكون لديها في أغلب الاحيان مناصب امنية حساسة
    avatar
    محمود غنيم
    عضو مميز
    عضو مميز

    عدد المساهمات : 113
    تاريخ التسجيل : 04/04/2010
    العمر : 87

    رد: أخبار الثورة السورية ضد بشار المجوسي في خارج سوريا

    مُساهمة من طرف محمود غنيم في الأحد أبريل 24, 2011 12:43 am

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم زد وبارك ...وقلل من أنصار النظام الخبيث
    نسأل الله أن يفرج عن أهل سوريا ما هم فيه
    و أن يهلك بشار واعوانه عن بكرة أبيهم
    و أن يرينا فيهم يوما أسودا يشف الله به صدورنا
    لا تحزنوا ياهلنا فى سوريه.. يا أهل الرباط
    أراد الله أن يصطفيكم بأن يتخذ من بينكم شهداء
    اللهم أجعل شهدائنا شفعاء لنا
    و الحقنا بهم و أنت راض عنا
    يا ودود يا ودود ياذا العرش المجيد يا مبدئ يا معيد يا فعالاً لما يريد
    نسألك بنـــور وجهك الذي مـــــــــــلأ أركان عرشك،
    ونسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك ،
    ونسألك برحمتك التي وسعت كل شيء،
    لا إله إلا أنت يا مغيث أغثنا يا مغيث أغثنا
    يا مغيث أغث أخواننا أهل سوريه من ال الاسد واعوانهم ومن والاهـــم.
    اللهم أحصِيهم عددا واقتلهم بددا ولا تغادر منهم احدا
    اللهم سلط عليهم جنودك ، اللهم دمرهم بقدرتك وجبروتك ،
    اللهم أذلهم للمسلمين واجعلهم عبرة لغيرهم يــــــــارب العالمين
    اللهم احفظ أخواننا الثوار المجاهـــــدين في سوريه من بين أيديهم
    ومن خلفهم وعن ايمانهم وعن شمائلهم ومن فوقهم ونعوذ بعظمتك ان يغتالوا من تحتهم ،
    اللهم ثبت أقدام أخواننا المجاهدين في سوريه
    avatar
    ابو دجانة
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 83
    تاريخ التسجيل : 16/04/2010

    رد: أخبار الثورة السورية ضد بشار المجوسي في خارج سوريا

    مُساهمة من طرف ابو دجانة في السبت أبريل 30, 2011 9:06 pm

    قال رسول الله صلي الله عليه و سلم :
    من مشي مع ظالم ليعينه وهو يعلم أنه ظالم فقد خرج من الإسلام . رواه أحمد و الطبراني .
    وروي أحمد : يقول الله عز وجل : وعزتي وجلالي لأنتقمن من الظالم في عاجله وأجله ..
    ولأنتقمن ممن رأى مظلوماً فقدر أن ينصره فلم ينصره .
    وروي الديلمي : " لعن الله من رأي مظلوماً فلم ينصره "
    وروي أبو داود : "إن الناس إذا رأو الظالم فلم يأخذوا على يديه
    أوشك أن يعمهم الله بعقاب منه "
    فلا تتركوا بشار الظالم حتي يرحل عن سوريا فلا مكان لمن قتل الشباب
    و الشيوخ و النساء و الأطفال و مثل بهم علي أرض سوريا

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء سبتمبر 19, 2017 11:40 pm