سوريا يا حبيبتي

سوريا يا حبيبتي

سوريا يا حبيبتي

يسرادارة منتدى سوريا ياحبيبتي ان ترحب بالاخ ( سالم حنفي ) اهلا وسهلا به
يسر إدارة منتدى سوريا ياحبيبتي أن ترحب العضو الجديد ((( رند ))) فمرحبا به
يسر ادارة منتدى سوريا ياحبيبتي ان ترحب بالاخت ( ياسمين الشام 1 ) اهلا وسهلا بها
يسر إدارة منتدى سوريا ياحبيبتي أن ترحب بالعضو الجديد ((د . باسل )) أهلا وسهلا به
يسر إدارة منتدى سوريا ياحبيبتي أن ترحب ب (عاشقة سوريا ) اهلا وسهلا بها
يسر ادارة منتدى سوريا ياحبيبتي ان ترحب ب ( سمري ياحرة ) اهلا وسهلا به

    أسأل إلي بعدك سؤآل محرجٍ..! <<< هع هع هع ..!

    شاطر
    avatar
    حنا سمعان
    عضو جديد
    عضو جديد

    عدد المساهمات : 23
    تاريخ التسجيل : 18/06/2010
    العمر : 64
    الموقع : سوريا

    أسأل إلي بعدك سؤآل محرجٍ..! <<< هع هع هع ..!

    مُساهمة من طرف حنا سمعان في السبت يونيو 19, 2010 4:12 am

    الســــــلآآآم عليـــــــــــــــكم,,,

    اللعبــــــــه وآآآضحــــــــــــــه من عنــوآآآنهـــــــآآآ انك تحـــرج العــــــــــــضو اللي بعــدكـ بسؤآآآل...


    وطبعا ً قبل أن تسأل هنآك شرطين يجب الإلتزآم بهآ..؟

    1ــ أن لآ يكون السؤآل فيه استهزآء بالدين الإسلآمي..؟
    2ــ أن لآ يكون في أي سؤآل كتآبة موقع <<(شئ رآجعٍٍ للإدآرة) .




    واتمنــــــــــى تفاعـــلكم,,,


    وببــــــــــدآآآأ بسؤالـــي,,,,



    صفــــــــــــه ودك تغيرهــــــــــــــآآآ في شخصيــتكـ ؟؟؟
    avatar
    حنا سمعان
    عضو جديد
    عضو جديد

    عدد المساهمات : 23
    تاريخ التسجيل : 18/06/2010
    العمر : 64
    الموقع : سوريا

    رد: أسأل إلي بعدك سؤآل محرجٍ..! <<< هع هع هع ..!

    مُساهمة من طرف حنا سمعان في السبت يونيو 19, 2010 11:41 pm

    يعني الله يجزاكم خير شلون تقول متكبرين ونحنو كل سنه نستقبل ضيوف بيت الله كل سنه يتجاوزون الملايين وتحدى احد عندنا يقدر يضلم من الشعب احد من الوفدين الى بلادنا وهذا انا لو في من الكبر شي مجيت لمنتداكم ولا كان زرت الشام اكثر من مره لكن سبحان الله جالسين نلعب وتقلبون العبه الى ضلم الاخرين سبحان الله بس جزاكم الله خير واسمحو لي لن ادخل هذا المنتدى ما حييت مع احترامي وتقديري لشعب السوري الشقيق لكن حسيت انوه ليس مرحب بي بهذا المنتدى الى القاء ...!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! ^,^
    avatar
    خالد
    المدير العام
    المدير العام

    عدد المساهمات : 206
    تاريخ التسجيل : 03/04/2010
    العمر : 67

    رد: أسأل إلي بعدك سؤآل محرجٍ..! <<< هع هع هع ..!

    مُساهمة من طرف خالد في الأحد يونيو 20, 2010 2:55 am

    بسم الله الرحمن الرحيم

    عزيزي اخ سعودي جزاك الله خيرا على النشاط اللذي تشكر عليه ومواضيعك تدل على شخصيتك

    الاسلامية الطيبة اخي الفاضل لويش التشنج الوضع مايستاهل ..

    الست اخي من شجعهم على النقاش واخترعت لهم لعبة على ان يسال من بعده

    وهل مثلك من يذعل من اخوانه وخاصة من لعبة انت صانعها

    والاخوة حبوا ان يدردشوا معاك وش دخل الكراهية وعدم الرغبة بك وبغيرك

    اهل الشام جميعا وكل دول العالم لاهل الجزيرة العربية فضل كبير عليهم وعلى زريتهم

    فلولا الصحابة لما عرفنا الاسلام ولا المسلمين جزاكم الله خيرا عن المسلمين جميعا

    قال صلى الله عليه وسلم( امرت ان اخاطب الناس على قدر عقولهم )

    وانا اعتقد ان الاخوة لا يظنون بك كما ظننت انت همهم الاستفسار

    والامر يعود لك اخي سعودي ولد العز

    وان كانوا اخطؤا بحقك انت شخصيا .لك من الاعتذار نيابة عنهم

    اخوك في الله

    خالد



    avatar
    حنا سمعان
    عضو جديد
    عضو جديد

    عدد المساهمات : 23
    تاريخ التسجيل : 18/06/2010
    العمر : 64
    الموقع : سوريا

    رد: أسأل إلي بعدك سؤآل محرجٍ..! <<< هع هع هع ..!

    مُساهمة من طرف حنا سمعان في الأحد يونيو 20, 2010 3:31 pm

    والكبر ياعباد الله احساس بالعظمة في النفس ينعكس في صورة تصرفات المتكبر فإما أن يكون اختيال في المشية أو إعجاب بالرأي حيث يرد كل رأي مخالف ولو كان حقاً أو استبداد في المنصب وازدراء للأخرين ،ومن الصور التي تدلك على المتكبر أنه يُكثر الطعن في الناس إما في هيئاتهم أو في فقرهم أو في علمهم أو عقيدتهم لأنه يريد أن يقول للناس إني أنا الوحيد الكامل وإن كل من حولي من الناس ناقصين.
    وأخطر أنواع الكبر من يتكبر على شريعة الله فتأتيه بالأية والحديث الدالة على خطأ ما هو فيه فيقول لا أستطيع الحياد عما أنا فيه وقد يتحجج بالظروف وتغير الزمان وغيرها ، وقد رأى النبي صلى الله عليه وسلم رجلاً يأكل بشماله فقال له كل بيمينك فقال لا أستطيع، فقال له صلى الله عليه وسلم لا استطعت ما منعه إلا الكبر فشلت يمين الرجل ، فهلا انتهى أقوام عن الكبر على شريعة الله من قبل أن تحل بهم عقوبة من العزيز الجبار؟
    وأشد ما يفتك الكبر بالأسرحينما يتكبر الزوج على زوجته وأولاده فيستبدبهم،أو حينما تتكبر الزوجة على زوجها على أنها الأجمل أو الأكثر مالاً أو نحو ذلك من أمور الدنيا.
    وتشتد المرارة حينما يُتعبُ الأبُ أو الأم نفسه في تعليم أبنه أو ابنته ثم يتكبر فيرى نفسه أنه عالم وهم جهَّال.
    وكم من جاهل أهلكه من حوله حيث قدموه على أنه العالم المبجل فقبلوا رأسه بمناسبة وبغير مناسبة وإذا مشى مشوا من خلفه تبعاً له وإذا تحدث كأن على رؤسسهم الطير واعتقدوا في أن رأيه لايأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه ،فإذا طعن في رجل اعتقدوا النقص فيمن طعن فيه بغير أن يطلبوا الدليل والبينة ،وإذا تصرف تصرفاً ولو خاطئاً اعتبروه صواباً لأنهم ادعوا أو كادوا أن يدعوا له العصمة ، والمسكين ظن بنفسه تلك الصفات فانتفش وانتفخ حتى كاد أن يقول ما أريكم إلا ما أرى وما أهديكم إلا سبيل الرشاد وماعلم أنه هلك وأن أول من جنى عليه أتباعه، فإذا رأيت من يظنه الناس من العلماء يغضب إذا لم يقف له الناس ولم يقبلوا رأسه ويحملوا نعله فاغسل يدك منه وكبر عليه أربعاً فإن العالم الحقيقي يزيده علمه تواضعاً،وهذا الأمر نجده على كافة المستويات وفي مختلف الشرائح الاجتماعية،فالنفاق الإداري للمدير والمسئول هو مما يهلك ذلك المسئول إن لم يكن من أهل البصيرة ، ونفاق الطلاب للمدرسين يهلك ضعفاء النفوس منهم وقس على ذلك .
    وإذا نظرنا ياعباد الله إلى طائفة المتكبرين فنجد أن كلاً منهم قد تكبر بنعمة من نعم الله أتاه الله إياها فمنهم من تكبر لسعة في المال وآخر لمنصب وجاه وثالث لكثرة علم أو كثرة عباده ونحو ذلك،لكن هناك طائفة أشد عذاباً وأشد مقتاً وهي طائفة لم تؤتى من أسباب الكبر شيء ومع ذلك تأبى نفوسهم المريضة إلا الكبر وهذه الطائفة يقول عنها صلى الله عليه وسلم :((ثلاثةٌ لا يُكَّلِمُهُمُ اللهُ يومَ القيامةِ ولا يُزكيهم ولا ينظرُ إليهم ولهم عذابٌ أليم وذكرَ منهم وعائلٌ(أي فقير) مستكبر))أعوذ بالله من الشيطان الرجيم :{ قِيلَ ادْخُلُوا أَبْوَابَ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا فَبِئْسَ مَثْوَى الْمُتَكَبِّرِينَ(72}(الزمر).

    الخطبة الثانية
    الحمدلله الذي أعطى كل شيء خلقه ثم هدى ، أحمده سبحانه وأشكره على نعمة الإيمان والهدى وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لاشريك له يبتغى ولا ند له يرتجى وأشهد أن محمداً عبد الله ورسوله أمام التقى وعنوان الطهر والنقاء صلى الله عليه وعلى آله وصحبه الأطهار الحنفاء .
    أما بعد:فاتقوا الله عباد الله وليحاول كل منا أن يعالج هذا الداء في نفسه وفي الاخرين فإنه يبدأ في النفس صغيراً ثم يكبر إن لم يُتدارك حتى يصعب علاجه ومن وسائل علاج ذلك تذكير النفس الدائم بأصل خلقتها وما هيتها، يروى أن مُطرِّف بن عبد الله الشِّخِّير رأى المهلب وهو يتبختر في جبة خز،فقال:ياعبدالله إن هذه مِشيةٌ يُبْغِضُها الله ورسوله .فقال له المهلب:أما تعرفني؟ فقال:بل أعرفك أولك نطفة مَذِرة وآخرك جيفة قذرة وأنت بين ذلك تحمل الَعذِرة فمضى المهلب وترك تلك المَشية ،وكان المهلب ملكاً.
    وأحياناً قد يُلم بالمرء لمة من كبر فإن صرفها فإنها لاتضره بإذن الله ومن ذلك ما روي أن حذيفة بن اليمان رضي الله عنه أم الناس في صلاة فلما سلم قال لتَلْتَمِسُنّ إماماً غيري،أو لَتُصَلُّنَّ وُحداناً،فإني رأيت في نفسي أنه ليس في القوم أفضل مني، فهكذا النفوس المستضيئة بنور الإيمان تتدارك أي غمزة من غمزات الشيطان.
    ومن وسائل علاج النفس في زمننا المعاصر أن يحمل أحدنا كيس النفايات ليلقيه في مكانه ويتعمد أن يراه الناس أو إذا جاء بمشتريات من السوق يحملها على ظهره ويصعد بها إلى البيت،ومع الأسف هناك من يستعلي على مثل هذه الأمور ويرى أنها من مهمة السائق أو الخادمة،بل مع الأسف هناك من يربي أولاده وزوجته على الكبر فيشتري لهم أفضل الملابس ويقول لهم لتكونوا أفضل الناس،ويصف زوجته وبنياته بأن هن أجمل الناس،ويصف ولده بأنه أعلم الناس وهكذا ولا يعني هذا أيها الأحبة أننا نمنع الرجل من شراء الملابس الجيدة لأهله أو الثناء عليهم لكن لاتغرس في نفوسهم أنهم أفضل الناس بل علمهم التواضع وإن رأيت فيهم من الكبر شيئاً فسارع بعلاجه فإن أهملته فثق أنك أول من تدفع الثمن وكم من زوج غرس في زوجته أنها أجمل الناس فصدقت ذلك واحتقرته وتكبرت عليه وطالبت بالفراق لأنها رأت أنه لايستحقها،ولنا في هدي الفاروق مع نفسه وولده أسوة ففي يوم جمع الناس وصعد المنبر وقال إني كنت أجير اً عند بني فلان وكنت أرعى الغنم لبني فلان وتكلم على هذا النحو فلما نزل عاتبه بعض الناس بأن لا داعي لذكر ذلك فقال أعجبتني نفسي فقالت عمر بن الخطاب أمير المؤمنين فأردت أن أذلها ودخل عليه يوماً أحد أحفاده في حلة جديدة وقد تنظف وتطيب وترجل فقام عليه عمر فضربه بالدرة فقالت أمه لم يا أمير المؤمين فقال رأيت أن نفسه أعجبته فأردت أن أذله،و لا يفهم أحبتي أن معنى ذلك مواصلة الإذلال المتواصل للأهل والأولاد إنما هو التوازن والمؤمن بصير

    الا يحق لي ان اغضب من الذي وصفنا بهذا الوصف ارجوووووو الردددددددد!!!!!!
    avatar
    الاء غزالي
    عضو متقدم للإشراف
    عضو متقدم للإشراف

    عدد المساهمات : 141
    تاريخ التسجيل : 04/04/2010
    العمر : 37

    رد: أسأل إلي بعدك سؤآل محرجٍ..! <<< هع هع هع ..!

    مُساهمة من طرف الاء غزالي في الإثنين يونيو 21, 2010 2:12 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم

    مشكور اخ سعودي على موضوع الغضب فحبيت ان اشارك بمقتطفة صغيرة

    أخـــي الكـريـم ( سعودي ولد العز )

    نرحـب بك ِ ...ونشكـرك لإنضمـامـك إلينـا

    سأذكـر لك بعض الطرق الآتيـة للتخلص من الغضـب وأرجـوا أن تفيـدك ....والأمـر المهـم أن تملك الرغبـة والإرادة والإصـرار علـى التخلص مـن الغضب .... وأعتقـد من كلمـاتك أنك تملكهـا ....

    (بعض طـرق التخلـص مـن الغضـب)
    1- أن تكـون واعيا بافكارك وقت الغضب ,
    وأن تذكر نفسك بأنك لست في حاجة لأن تفكر بهذه الطريقة ...
    2- جرب إرجـاء الغضب ... فإذا كنت قد اعتدت أن تغضب في ظرف معين ..قم بتأجيل غضبك لمدة خمس عشر ثانية ثم انفجر ...وفي المرة الثانية أرجئه لمدة 30 ثانية ...واستمر في زيادة الوقت ..وعندما تبدأ في إدراك أنك قادر على إرجاء غضبك ..
    .تكون قد تعلمت تمالك نفسك عند الغضب
    3- ذكـر نفسك في لحظة الغضب أن كل إنسان لديه الحق في أن يكون على النحو الذي يختاره لنفسه ...لذلك فغضبك لن يجدي في تغير الآخرين إلى ماتريدهم أن يكونوا عليه ....
    4- اطلـب المساعدة من شخص تثق به .. إجعله ينبهك لفظيا ً أو بإشـارة حينما يراك تغضب .. وحينما تتلقى الإشارة فكر فيما تفعل ثم جرب أسلوب الإرجاء ....
    5- سجل غضبك (الوقت والمكان والحدث) كن دقيقا فيما تدون .
    . وأجبر نفسك على أن تسجل كل سلوكياتك الغاضبة ...سوف تكتشف أن قيامك بتدوين الحدث بدقة سوف يقنعك بأن تقلل من إختيارك للغضب ...
    6- بعد أن تنفجر غضبا صرح بأن هذه مجرد زلة وقعت منك .. وأن التفكير بشكل مختلف يمنعك عن الغضب هو هدف من بين أهدافك ....
    7- قم بتهدئة غضبك في الثواني القلائل الأولى من خلال تحديد شعورك وتصورك لما يشعر به الطرف الآخر كذلك ....
    8- أحبب نفسك .. فلن تثقل نفسك بهذا الغضب المدمر للذات ....
    9- بدل أن تصبح مسيرا ً من قبل مشاعرك تجاه كل موقف أو ظرف محبط تتعرض له .. استغل الموقف واعتبره تحديا ً لك .. عليك أن تسعى لتغييره ....
    تقبل مروري
    الاء الله
    avatar
    بهاء
    عضو جديد
    عضو جديد

    عدد المساهمات : 38
    تاريخ التسجيل : 24/04/2010
    العمر : 37

    رد: أسأل إلي بعدك سؤآل محرجٍ..! <<< هع هع هع ..!

    مُساهمة من طرف بهاء في الإثنين يونيو 21, 2010 2:21 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم

    قال (ص )
    "ليس الشديد بالصرعه ولكن الشديد من ملك نفسه عند الغضب"


    ان الغضب لاياتي بخير يجعل الشخص يتصرف بطريقة غير لائقه سواء لفظيا او حتى في التصرفات فكثيرا مانسمع عن اشخاص خسروا اشخاص يهمونهم بسبب الغضب ‘
    فان الله اذا اراد باهل بيت خير انزل عليهم الرفق فاللهم ارزقنا الرفق فيما بيننا ولا تجعل للغضب سلطة علينا

    بهاء
    avatar
    ياسمين دمشق
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 79
    تاريخ التسجيل : 17/05/2010

    رد: أسأل إلي بعدك سؤآل محرجٍ..! <<< هع هع هع ..!

    مُساهمة من طرف ياسمين دمشق في الإثنين يونيو 21, 2010 7:58 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم

    قال (ص )

    "ليس الشديد بالصرعه ولكن الشديد من ملك نفسه عند الغضب"

    يقول أحد الحكماء كنت اسير في الطريق ولسبب ما قال لي رجل يا حـمار فابتسمت

    لأن الله خلقني انسان وهو يراني حمار فلم اكترث لما قال .

    الياسمينة الدمشقية
    avatar
    حنا سمعان
    عضو جديد
    عضو جديد

    عدد المساهمات : 23
    تاريخ التسجيل : 18/06/2010
    العمر : 64
    الموقع : سوريا

    رد: أسأل إلي بعدك سؤآل محرجٍ..! <<< هع هع هع ..!

    مُساهمة من طرف حنا سمعان في الإثنين يونيو 21, 2010 8:35 pm

    يا اخواني واخواتي:
    إننا لا نولد وفي داخلنا مشاعر الغضب بل هو تصرف نتعلمه ممن حولنا سواء أب ، أم ، أخ، معلم ، وكل من هو أكبر منّا ولأنه سهل نستسيغه ونلجأ إليه للتعبير عن عدم الرضى مما يحصل ، فإذا عرفنا أن الغضب هو تصرف نكتسبه بالمشاهدة والتقليد نعلم علم اليقين بأننا نستطيع أن نتعلم الاقلاع عنه واستبداله بنمط آخر من التصرف الايجابي يساعد على التكيف .
    *ولاكن لم تجيبو على سؤالي الم يحق لي الغضب عندما اتهموني انا واخواني الخليجين؟
    وليكن لديهم معلومه من وصفوني بهذا الوصف عائلتنا الكثير منهم متزوج بسوريات
    avatar
    ياسمين دمشق
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 79
    تاريخ التسجيل : 17/05/2010

    رد: أسأل إلي بعدك سؤآل محرجٍ..! <<< هع هع هع ..!

    مُساهمة من طرف ياسمين دمشق في الأربعاء يونيو 23, 2010 1:25 am

    بسم الله الرحمن الرحيم

    كل إنسان في هذا الوجود لديه نقطة ضعف تتسبب له في عقدة النقص التي يحاول
    جاهدا إخفاء هذا النقص والتغطية عليه بالتفوق في مجالات أخرى
    فمنهم من تكون عقدته يمكن إخفائها والتظاهر بعكسها لتغطيتها
    ولكن هذه العقدة تتعاظم عند البعض لأنها تكون ظاهرة أمام الآخرين
    وهولا يستطيع أن يخفيها عن الآخرين
    حينها يكون لهذه العقدة نهايتان
    الأولى:
    أن يتجاوز هذه العقدة بالتفوق عليها والقفز من عليها للوصول إلى مكان ملفت لنظر الآخرين فيحس بالزهو
    ولكن ... لفترة قصيرة ثم يعود مرة أخرى لمحاولة إخفاء هذا النقص بالتفوق مرة أخرى
    الثانية:
    أن يستسلم لهذه العقدة فتسبب له الإحباط الذي يؤدي إلى اليأس وهذا اليأس يسيطر عليه ويزداد يوما بعد يوم إلى أن يصل في نهاية المطاف إلى محاولة الخروج من الحياة كلها وليس من عقدته.
    الياسمينة الدمشقية
    avatar
    نور احمد
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 63
    تاريخ التسجيل : 10/04/2010

    رد: أسأل إلي بعدك سؤآل محرجٍ..! <<< هع هع هع ..!

    مُساهمة من طرف نور احمد في الأربعاء يونيو 23, 2010 1:44 am

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الاخ العزيز سعودي بارك الله بك مواضيعك كلها جيدة اما الحمية الزائدة عن

    اللزوم لاتليق بك وخاصة انك من اطهر ارض على وجه البسيطة

    انا لم اقرأ ماكتبه الاخ عنك لكن تصفحت ردودك الغير منطقية وخاصة بعد رد الاخ

    الفاضل خالد واعتذر شخصيا لك وتقبلت الااعتذار فلماذا الزيادة والمبالغة

    بالقصة رجائي لك بعد ان قبلت الاعتزار ليس من حقق ان تثير الموضوع ثاية

    ‏(‏ما بعد طريق أدى إلى صديق ولا ضاق مكان من حبيب‏
    )‏

    فحياك الله ومرحبا بك

    نور احمد
    avatar
    حنا سمعان
    عضو جديد
    عضو جديد

    عدد المساهمات : 23
    تاريخ التسجيل : 18/06/2010
    العمر : 64
    الموقع : سوريا

    رد: أسأل إلي بعدك سؤآل محرجٍ..! <<< هع هع هع ..!

    مُساهمة من طرف حنا سمعان في الأربعاء يونيو 23, 2010 11:34 am

    هههههههههههه جزاكم الله خير كلكم بس حبيت اقدم هذي لي الفائده لني ارى الكثير يجهل هذي النقطه:

    والصدق في الأقوال والعدل في الأحكام عند الحديث أو الحكم على الأفراد والجماعات من أصول الديانة:
    {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ وَكُونُواْ مَعَ الصَّادِقِينَ }[التوبة:119].
    فصديقك من صَدَقك لا من صدَّقك
    وقد أكرم الله عباده المتقين بأن جعل لهم مدخل صدق ومخرج صدق، وقدم صدق ، ومقعد صدق.
    فهل يطمع في هذه المراتب لسان كذوب ، وقلب حقود.
    لن تسلم الصدور ، ولن تطمئن القلوب ، وسوء الظن هو الغالب، والثقة بين المؤمنين مفقودة
    يقول المولى تبارك وتعالى في محكم التنزيل‏‏ ‏{ ‏يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ }

    فيا اخوي ليش حكمة علي من ردودي ونت مشفت ردودهم سبحان الله اوا هذا ما علمناه الاسلام

    مقدر اقول الا الله يفتح على قلبك بس اذا بغيت ترد اعرف وش تكتب علشان تعرف وشلون ترد مع خالص تحياتي ونا ار الموضوع اخذ منحنا اخر فرجو انهو يقفل ...


      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 22, 2017 3:04 pm